الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فواكه ممنوعة لمرضى السكر أشهرها العنب والمانجو

الجمعة 02/يوليه/2021 - 08:35 ص
هير نيوز

 يعيش مرضى السكري على نظام غذائي صارم أو منظم للغاية ، حيث إنه من الضروري بالنسبة لهم الحفاظ على مستويات السكر في الدم في جميع الأوقات.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تم تشخيص أكثر من 100 مليون شخص في العالم بمرض السكري بسبب عادات الأكل غير الصحية والنظام الغذائي غير السليم والإجهاد والسمنة.

يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري تناول الفاكهة كجزء من نظامهم الغذائي اليومي ، ولكن نظرًا لأن الفواكه هي شكل من أشكال الكربوهيدرات ، فغالبًا ما تؤثر على مستوى السكر في الدم في الجسم.

 الجزء الصعب في تناول الطعام مع مرض السكري هو أن كل شخص يستجيب للطعام بشكل مختلف ، وبينما قد تتسبب بعض الفواكه في ارتفاع مستوى السكر في الدم لدى شخص ما ، فقد لا يكون هو نفسه بالنسبة للآخرين.

الفواكه الممنوعة لمرضى السكر

فيما يلي بعض الفواكه التي يجب على مرضى السكري تجنبها:

1-العنب:

 يُعرف باسم كرات السكر ، حيث يحتوي كل حبة عنب على جرام واحد من الكربوهيدرات أي أن 15 حبة عنب تعتبر حصة واحدة من الفاكهة. يمنع منعا باتا تناول العنب.

2-الكريز:

مثل العنب ، يحتوي حبة الكريز الواحدة على جرام واحد من الكربوهيدرات ولا ينصح به لمرضى السكر.

3-الأناناس:

في حين أنه من الفاكهة الرائعة التي يجب تناولها خلال فصل الصيف حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ، إلا أن الفاكهة لا يجب تناولها للأشخاص الذين يعانون من تذبذب في مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا: 
12 نوعًا من الخضراوات تُخفض السُكر في الدم خلال 10 أيام

4- المانجو:

يمكن القول إن ملك الفاكهة هو أفضل شيء في الصيف. لكن المانجو الواحدة تتكون من حوالي 30 جرامًا من الكربوهيدرات وحوالي 26 جرامًا من السكر. ولكن إذا كنت تأكل المانجو ، فتأكد من الحد من تناولها إلى 1/2 ، وتهدف إلى تناولها عندما تكون أكثر صلابة.

5- الموز:

 في حين أنه صحي للغاية ، إلا أن الموز حلو للغاية بالنسبة لمرضى السكر. في حين أنه من الأفضل تجنب ذلك ، ولكن إذا كنت تأكل موزة ، فالتزم بمقدار 1/2 وضع النصف الآخر في الثلاجة لوقت لاحق.

ads