الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتجاوزي علاقة دمرتك؟.. خبيرة نفسية تُجيب (فيديو)

الجمعة 02/يوليه/2021 - 07:51 م
هير نيوز

قالت أمال عطية الاستشاري النفسي وخبيرة العلاقات الزوجية، إن شعور الفقدان أو الفراق يُعد من أصعب المشاعر العاطفية.

الاكتئاب
وأشارت "عطية"، خلال حلقة خاصة عبر صفحتها الشخصية على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، إلى أن أول مراحل مواجهة ذلك الشعور هو الاعتقاد أن تلك المشاعر من الممكن أن تدمرني إذا استمريت في حالة الحزن والاكتئاب بسبب انتهاء العلاقة.

اقرأ أيضًا.. 



رفض الواقع
تابعت: "إدراك المشكلة وتقبلها هو بداية الحل، بمعنى أن تقبل حالة الحزن والانهاك النفسي والجسدي والملل والاكتئاب الذي نتعرض له بعد ترك من نحبه بداية التحسن؛ لأن رفض الاعتراف بالواقف هو كارثة بكل المقاييس تجعل الإنسان يدور في دائرة وفلك العلاقة وذكريات العلاقة".

شغل الوقت
وأضافت استشاري علم النفس، أن من أبرز العوامل التي تساعد على تجاوز العلاقة التي تسببت في دمارك النفسي، هو أن نشغل وقتنا بالكثير من الأحداث والنشاطات، على سبيل المثال: "إشغال الوقت بالرياضة أو ممارسة هواية مفضلة لدينا، وكذلك العمل على تطوير الشخص في مجاله المهني من خلال التدريب والتأهيل والعمل"، موضحة أن الأمر طبيعي للغاية، خاصة في حالة الشعور أن الشخص المفقود تريد رؤيته".

التخلص من الذكريات
وأكدت "عطية" على ضرورة التخلص من ذكريات ذلك الشخص، ومحاولة الخروج من حيز الشخص الذي كانت تربطنا علاقة به، من خلال عدم تصفح صفحته الشخصية على فيس بوك أو محاولة التظاهر بأنك في أفضل حال.

اقرأ أيضًا.. 

التشتيت الفكري
واختتمت قائلة: "ومن الأمور التي تساعد على التخلص من العلاقة هو استخدام أسلوب التشتيت الفكري، مضيفة: "يعني كل لما أفكر فيه أقوم اعمل حاجة مختلفة أقوم أعمل أكل أروح مشوار أي حاجة المهم أني مسلمش عقلي للتفكير فيه".

ads