الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابن «ماما سناء» يصور زوجته في غرفة الولادة.. وخبير: «هوس الأرباح هيجنن اليوتيوبرز»

الجمعة 02/يوليه/2021 - 04:33 م
هير نيوز
ابن «ماما سناء» يصور

يزداد «هوس» المواطنين بالسوشيال ميديا يومًا بعد يوم، وأمام الأرباح الخيالية التي تحققها المقاطع المصورة على مواقع التواصل، تتلاشى الحدود وتتحطم الحواجز إلى الحد الذي أصبح معه تصوير الزوجات داخل غرف العمليات، وتحديدًا لحظة الولادة ووضع المولود، واحدة من التفاصيل التي يسعى اليوتيوبر لتوثيقها بشكل مستمر، دون أدنى اعتبارات لقدسية هذه اللحظة.


هجوم وأرباح

وعلى الرغم من الهجوم الشديد الذي يتعرض له ناشرو المحتوى المصور، وخصوصًا أولئك الذين يصورون زوجاتهم في لحظة الوضع، إلّا أن تلك المقاطع تحقق ارباحًا خيالية، بأرقام فلكية له.


شادي شاكر

شادي شاكر، نجل اليوتيوبر الشهيرة ماما سناء، التي رحلت عن عالمنا العام الماضي، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الموجة الأولى للجائحة، شارك متابعوه مقطع فيديو بعنوان «فلوج الولادة» وهو برفقة زوجته «داليا» خلال وضعها مولودهما «كندا».


شنطة الولادة

ووثق اليوتيوبر وزوجته، لحظة تجهيز شنطة الولادة، وتجهيزها لغرفة العمليات، قبل أن تستلقي على الفراش، خلال عملية الولادة.


الثراء السريع

من جهته أكد خبير السوشيال ميديا توفيق البشري، أن هوس الأرباح والرغبة في جني مكاسب مالية دون تعب أو جهد، السبب وراء حالة التردي التي نعيشها الآن، معتبرًا أنه في لحظات الولادة يجب أن تركز الأم فيما هي مقبلة عليه، بينما يجب على الأب أن يعد العدة ويترقب لاستقبال الوافد الجديد، وليس الانشغال بالتصوير ورفع المقاطع على شبكات التواصل الاجتماعي.


ما الفائدة؟

وتساءل "البشري"، عن مدى استفادة المجتمع من توثيق لحظة ولادة طفل، مضيفًا فرحة قدوم المولود يختص بها والداه وأسرته والمقربين، ولا يجب أن تكون مشاعًا للعامة.


مشاهدات سلبية

وقال خبير السوشيال ميديا، إن معظم المشاهدات التي يتم تسجيلها على هذه النوعية من المقاطع هي مشاهدات سلبية، حيث يشاهدها المتصفحون ويرفضونها، لكن مجرد المشاهدة تحقق أرباحًا للناشر، بغض النظر عن كون المشاهد أعجبه الفيديو أم لا.


نصائح وتوجيهات

ووجه توفيق البشري نصائح لكل اليوتيوبرز، بأن عليهم مسؤولية مهمة في رفع الوعي والارتقاء بالذوق العام، لذلك يجب عليهم اختيار الموضوعات التي يتحدثون عنها بدقة، وتحديد الهدف من المقطع المصور قبل صناعته، على أن يكون الربح المادي في المقام الأخير.


اقرأ أيضًا..

شاب صعيدي يقيم حفل طلاق.. ومختص: مضطرب نفسيًّا

 

ads
ads