الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصايف نجوم زمان.. أم كلثوم عاشقة لرأس البر.. وبوسي تحب نور الشريف على شط إسكندرية

السبت 03/يوليه/2021 - 01:13 م
هير نيوز

مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام يفكر الجميع في السفر إلى المدن الساحلية؛ رغبة منهم في التقليل من شدة الحرارة والاستمتاع بجو أفضل من جو القاهرة.

وتستعرض "هير نيوز" أبرز نجوم الزمن الجميل الذين كانوا ينتظرون فصل الصيف للذهاب في نزهة قصيرة، سواء كانت في الإسكندرية، أو مرسى مطروح، أو رأس البر، أو جمصة فلم تظهر وقتها شرم والساحل والغردقة ورأس سدر والجونة؛ حيث كان يستمتع معظمهم بإجازات قصيرة؛ نظرا لأن معظمهم كانوا مرتبطين بحفلات فنية أو أعمال يصورونها. 

اقرأ أيضًا.. 


أبرز النجوم في المصايف

أم كثوم

كوكب الشرق أم كلثوم التى كانت تفضل الذهاب إلى رأس البر، والتي كانت بالنسبة لها مصيفها المفضل، فقد كانت تفضل الذهاب إليها لقضاء إجازتها الصيفية إذا لم تكن مرتبطة بحفلات أو تصور أعمالًا فنية، فلقد كانت تعشق الاستجمام هناك، خاصة أن هناك عددًا كبيرًا من جمهورها في  دمياط ينتظرون إجازتها السنوية في رأس البر؛ ليتمكنوا من التقاط الصور معها في كثير من الأحيان.


تحية كاريوكا ورشدي أباظة

وفي المرتبة الثانية، يأتي الدنجوان رشدي أباظة، والذي كان متزوجًا في هذه الفترة من الراحلة تحية كاريوكا؛ حيث عشق الاثنين السفر للإسكندرية، فقد كان مصيفهما المفضل، حتى بعد أن انفصلا ظل يسافر بمفرده لفترة، وهي أيضًا.

مريم فخر الدين

كانت هي الأخرى عاشقة للإسكندرية داخل مصر، ولكنها كانت تقضي أغلب إجازاتها الصيفية خارج مصر في شواطئ أوروبا.

بوسى

أما القطة بوسي، حسبما لقبتها المجلات آنذاك لشقاوتها وخفة ظلها، والتي تميزت بها وخطفت بجمالها ورقتها قلب الراحل نور الشريف كانت قبل ارتباطها به تقضي الصيف في الإسكندرية، وأحيانًا مرسى مطروح، وبعد أن تزوجت استمرا في الذهاب إلى الإسكندرية لبضع سنوات.

اقرأ أيضًا.. 

شادية

كانت من عشاق الإسكندرية ورأس البر؛ حيث كانت تسعد كثيرًا بالسفر إليهما.

ads
ads