الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تجذبي الآخرين من أول لقاء؟.. خبيرة نفسية تجيب

السبت 03/يوليه/2021 - 09:17 ص
هير نيوز

قالت نانسي صميدة استشاري الطب النفسي: إن هناك عددًا من الأمور يمكن من خلالها أن نجذب الآخرين من أول لقاء، خاصة أن الحكمة تقول: "الانطباع الأول يدوم"، وهذا ينطبق على أي شخص سواء كان زميلاً أو صديقًا.

المقابلة الأولى

وأشارت صميدة، خلال حلقة خاصة لها عبر صفحتها الرسمية بـ"يوتيوب"، إلى أنه بعد مقابلة شخص لأول مرة يجب أن نفكر جيدًا قبل أن نتحدث؛ لأن كل كلمة ستقولها ستؤخذ على محمل الجد والتركيز من الطرف الآخر وسيقابلها بالاهتمام.

اقرأ أيضًا.. 

الاستماع

وتابعت صميدة: "ومن الأمور التي يجب أن نفعلها في مقابلة شخص لأول مرة هو الاستماع جيدًا للطرف الآخر قبل أن ترغب في الحديث؛ حيث يجب أن تعطيه قدرًا كبيرًا من الحديث؛ لتسهل لنفسك إمكانية الرد بما يليق بحديث الطرف الآخر"، مضيفة: "اشتري منه قبل لما تتكلم".

عدم التفلسف

وأضافت الخبيرة النفسية أنه يجب عدم التحدث بلغة أجنبية أو استخدام كلمات أجنبية تظهر أنك شخص يحاول أن يتفلسف أو يتظاهر بالثقافة، مشيرة إلى أنه من الممكن التحدث عن موقف سعيد حدث لك في الحياة لكن دون الدخول في التفاصيل العميقة.

الابتعاد عن الأمور الجدلية

وأكدت على أنه يفضل عدم التحدث في أمور جدلية، مثل: الحديث في السياسة أو الدين؛ حتى لا ندخل في خلافات تؤدي لقطيعة روحية وفكرية بين الطرفين، أو حتى التعليق على الملابس الخاصة بالطرفة الآخر، وعدم التحدث عن الأمور المادية الخاصة بالطرف الآخر، مضيفة بالقول: "مينفعش أقوله أنت بتقبض كام ولا جايب اللبس ده بكام أو الساعة دي بكام كل تلك الأمور غير صحيحة تمامًا".

اقرأ أيضًا.. 

الحالة الاجتماعية

واختتمت قائلة: "لا يفضل السؤال عن الحالة الاجتماعية، مشيرة إلى أنه لا يجوز سؤال الطرف الآخر عن زواجه أو ارتباطه بشخص آخر أو السؤال عن مكان الإجازة الخاص به".

ads