الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تخطط الفتيات لحياة ما بعد التخرج ؟

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 06:36 م
هير نيوز

في الفترة الأخيرة قبل التخرج من الجامعة تحلم كل فتاة وتقوم بالتخطيط لمستقبلها وعملها في المرحلة القادمة من حياتها بعد التخرج، فهناك فتيات تبدأ في التدريب على وظيفة معينة تريد أن تعمل بها وهناك فتيات تبدأ في تعلم شيء جديد ليساعدها في الالتحاق بوظيفة معينة.

وعند استطلاع آراء الفتيات التي سوف تتخرج من الجامعة في عام 2021 الجاري، حول الخطوة التي تريد أن تتخذها في حياتها والطريقة التي تخطط بها لحياة ما بعد التخرج كانت الردود كالآتي:
 


قالت شيري خريجة كلية التربية بجامعة حلوان: «انتظر وقت التخرج بفارغ الصبر فهو يعتبر بداية طريقي وبناء مستقبلي، بالجامعة تؤهلنا لسوق العمل وعلى الرغم من خوفي من تلك الخطوة إلا أني أحاول التخطيط لها حيث أني حددت المهنة التي أتمنى أن أعمل بها وهي مهنة التدريس، وبالفعل حالياً بدأت أعطي دروس مجانية للطلاب في المنزل حتى أدرب نفسي على العمل بعد التخرج».

اقرأ أيضًا..

طالبات الجامعة يسألن عن نظام الساعات المعتمدة الجديد.. وهير نيوز تجيب


ومن جانبها قالت ريم خرجية كلية الآداب بقسم اللغات الشرقية: «استعد حاليا للتخرج من الجامعة في هذا العام، وبمجرد أن تظهر نتيجة نجاحي وتخرجي من الجامعة سوف أبدأ الحصول على كورسات لتعلم اللغات بشكل أعمق فأنا عاشقة للغات واحب تعلمها بشكل كبير، وبالنسبة لي سوف أعمل في مجال الترجمة واخطط لذلك واستعد له منذ أول عام لي في الجامعة وحتى الآن».

وأضافت: «كلما تعلمت لغة جديدة أشعر بالفخر وتزداد رغبتي في تعلم الأخرى حتى أنه بعد تخرجي اكون قادرة على العمل في مجال الترجمة بقوة، فالنجاح يأتي بصعوبة ولكن لا هناك مستحيل». 

وعلقت منة خريجة كلية العلوم بجامعة القاهرة: «سوف اتخرج هذا العام وأخيراً سوف أعمل في مجال الصيدلة وتركيب الأدوية ومستحضرات التجميل فهو المجال الذي أحبه واتمنى أن أنجح فيه وأحقق ذاتي واصنع الأشياء التي اقوم بشرائها بمبالغ باهظة ولكن ذلك يتطلب مني التدريب والعمل مع شركة كبيرة وموثوق بها وهذا هو ما تكثيف جهدي للبحث عنه والوصول إليه بعد التخرج من الجامعة».



وأشارت منة إلى أن الدراسة لم تكن سهلة أبدًا وتحقيق الأحلام بعد التخرج يكون صعب أيضاً، ولكنها لديها عزيمة وإرادة لتحقيق أحلامها وبداية طريق النجاح حتى تصل لأهدافها.

ads
ads