الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدون تكاليف.. 5 أسرار لاستعمال النشا في تنظيف البيت

السبت 03/يوليه/2021 - 05:00 م
هير نيوز

تحاول ست البيت الشاطرة المدبرة أن توفر في الميزانية قدر المستطاع؛ حتى تتمكن من إدارة ميزانية الشهر بنجاح، مع محاولة التوفير منها ولو جزءًا صغيرًا، فضغوط الحياة ومتطلبات أفراد الأسرة أصبحت عديدة ومكلفة؛ لذلك تبحث كل ست بيت مدبرة عن بدائل رخيصة وغير مكلفة في مختلف مجالات الحياة اليومية.

وتقدم دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذ الاقتصاد المنزلي، العديد من الطرق لاستخدام النشا في تنظيف الكثير من أغراضك في السطور التالية كما يلي:

وأكدت دكتورة منال عبد الرحمن، أستاذ الاقتصاد المنزلي، أن نشا الذرة يعد من المواد الموجودة في كل بيت، والذي يمكن استغلاله في الكثير من المهام المنزلية؛ للتوفير في الميزانية، وتوفير الكثير من أنواع المنظفات التي نشتريها بأسعار باهظة، وبشكل دوري.



تلميع الزجاج والشبابيك

بدلًا من شراء منظف وملمع الزجاج والشبابيك؛ جربي عمل خليط من النشا والخل وعصير الليمون، مع تخفيفه بالماء، ووضعه في زجاجة بخاخ.

رجي الزجاجة جيدًا، ثم استخدميها في تنظيف وتلميع الزجاج والشبابيك، وستلاحظين النتيجة المبهرة.


تنظيف السجاد من البقع

لن تحتاجي بعد اليوم لشراء منظفات البقع باهظة الثمن، للتخلص من بقع السجاد العنيدة.

كل ما تحتاجين عمله، هو رش القليل من النشا على البقعة الموجودة في السجادة، وتركها لمدة ساعة، ثم استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيفها، وستنبهرين بالنتيجة، فستختفي البقعة تمامًا.

اقرأ أيضا.. 



علاج التهابات البشرة

في هذه الموجة الحارة، تعود أغلب الفتيات من الخارج، وهي تعاني من التهاب في البشرة؛ نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

فبدلًا من شراء الكريمات بهظة الثمن؛ يمكنك عمل خليط من الماء بالنشا، وامزجيها جيدًا، ثم دلكي بشرتك به، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليها بالماء، وستشعرين بترطيب رائع، مع اختفاء الالتهابات.

فرد الملابس "المكرمشة"

كثيرًا ما تخرج الملابس من الغسالة، وهي متكسرة ومكرمشة، وتضطرين لاستخدام المكواة لمدة طويلة؛ حتى تتخلصي من هذه الكرمشة.

جربي وضع ملعقة نشا في لتر ماء، وضعيها في زجاجة بخاخ، ورجيها جيدًا، ثم رشيها على قطعة ملابسك "المكرمشة"، وستلاحظين اختفاء الكرمشة والتكسر.

تنظيف الجلود

كثير من ستات البيوت تحتار في كيفية تنظيف الشنط الجلدية، خاصة أنها لا يمكن غسلها بالماء.

ولكن النشا يحل المشكلة بكل سهولة؛ فقط رشي القليل من النشا على منتجاتك الجلدية من شنط أو أحذية، واتركيها ليلة كاملة، ثم يمكنك تلميعها بقطعة قماش ناعمة، لتنبهري بالنتيجة.



فك تشابك الشعر

من المشاكل المزعجة التي تواجهها الكثير من الأمهات، هي الفشل في فك تشابك شعر البنات الصغيرة، لكن النشا يحل هذه المشكلة أيضًا بكل سهولة، فقط رشي بعض النشا على شعر ابنتك الصغيرة، واتركيه قليلًا، ثم ابدئي في تمشيطه، لتبهرك النتيجة.

اقرأ أيضًا..


كذلك جربي تدليك شعرك أو شعر ابنتك بخليط من النشا وزيت الذرة، وستفاجئين بشعر ناعم ومسترسل بطريقة مبهرة.

ads