الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تفضلين الزواج من رجل يكبرك بـ10 سنوات؟.. أسئلة مثيرة للجدل بين البنات

السبت 03/يوليه/2021 - 06:00 م
هير نيوز

عندما يتقدم شاب لخطبة الفتاة تبدأ في التفكير في الأمر، ومعرفة جميع التفاصيل عنه، بداية من عمره ووظيفته ودخله المادي والسكن الذي تعيش فيه وغيرها من الأمور المهمة، ولكن أحيانًا يكون عمر العريس هو عائق في إتمام الزواج، إذا كانت العروس أصغر منه في العمر كثيرًا.

وتختلف وجهة نظر الفتيات في ذلك الأمر؛ فهناك من ترى أن فرق العمر الكبير بينها وبين الشخص الذي تتزوجه شيء عادي وغير شاذ، وهناك بعض الفتيات يرون أنه يجب أن يكون الشخص قريبًا من في السن؛ حتى يكون هناك تفاهم بينهما.

وفي هذا السياق، قالت ريم (22 عامًا): «فارق العمر المقبول بالنسبة لي هو 4 أو 5 سنوات على الأقل، ولكن 10 سنوات هو فارق في العمر بين الزوجين كبير للغاية، فيمكن أن يكون الزوجان غير متفاهمين وكل شخص منهما له طريقة تفكير تناسب عمره وتختلف عن الآخر؛ مما يسبب الكثير من الخلافات وعدم وجود علاقة حب سعيدة، فالرجل إذا كان أكبر في العمر من المرأة يفضل الحياة التقليدية المستقرة، بينما المرأة في عمر الشباب تفضل الانطلاق والاستمتاع بالحياة أكثر من الرجل».

اقرأ أيضًا.. 


وأضافت: «أحيانًا يسيطر الحب على الفتاة ويجعلها تقبل بالزواج من شخص يكبرها وتنجح تلك القصة؛ بسبب أنه هناك حب؛ ولذلك لا يمكنني التضحية والمخاطرة بهذا القرار دون الوقوع في حب هذا الرجل».

ومن جانبها، قالت أسماء (30 عامًا): «تقدم لخطبتي شخص يبلغ من العمر 40 عامًا، وعلى الرغم من أن الفارق في العمر كان مقبولًا بالنسبة لعائلتي وكانوا يحاولون إقناعي بالزواج منه، إلا أني رفضت وبشدة وقررت عدم الموافقة على الزواج من شخص يكبرني بهذا العمر، فأنا أرى أن الفرق في عمر يكون عامًا أو عامين بالكثير، حتى يكون هذا الشخص قادرًا على التفاهم معي واحتوائي».

وعلقت وفاء (25 عامًا): «أعتقد أن الأمر لا يقتصر على العمر فهناك أشياء أخرى أهم يجب أن تكون في العريس، مثل أخلاقه وتربيته ونجاحه في عمله، وغيرها من المواصفات، أما السن فهو شيء غير هام، مجرد أرقام على الورق لا أهتم بها، فالأهم هو الشخص الذي أرتبط به وصفاته المختلفة».

اقرأ أيضًا.. 

ads