الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وجبات خفيفة للعشاء لا تزيد الوزن

السبت 03/يوليه/2021 - 08:24 م
3 وجبات خفيفة للعشاء
3 وجبات خفيفة للعشاء لا تزيد الوزن


جميع الفتيات يبحثن عن الرشاقة وكيفية خسارة الوزن بشكل جيد، ولكن حتى يتحقق ذلك لا بد من اتباع نظام غذائي صحي أو حمية غذائية مناسبة حسب الوزن والطول لكل شخص.

وأشار طبيب التغذية الدكتور بيتر ماهر، إلى أنه حتى يمكن أن تحصل الفتيات على جسم رشيق، يجب الابتعاد بشكل كبير عن وجبة العشاء الدسمة وتناول القليل من الطعام فيها، وأيضًا من الضروري عدم تناول طعام العشاء قبل النوم بأقل من ساعتين، فأحد أهم أسباب زيادة الوزن النوم مباشرة بعد الأكل الذي لا يتم حرقه، ويترسب في الجسم على هيئة دهون.

اقرأ أيضًا..



ولذلك يجب تحضير وجبات خفيفة في العشاء حتى تحافظ كل فتاه على وزن خفيف وجيم رشيق.

 إليك أفضل الوجبات الخفيفة المناسبة لكِ في وجبة العشاء دون أن تسبب لكِ زيادة الوزن: 

- الشوفان مع الزبادي


يعتبر الشوفان من العناصر الغذائية المناسبة لمتابعي الحميات الغذائية والباحثين عن الرشاقة، وأيضًا الزبادي هو من الوجبات المفضلة في العشاء في الكميات الغذائية.

ويمكنك خلط كوب من الزبادي مع معلقتين كبيرة من الشوفان في طبق مع تقليبهم جيدًا، ويمكنك إضافة العسل للتحلية وأيضًا الفواكه التي تناسب الدايت، مثل التفاح والبرتقال والكيوي، مع تقطيعها جيدًا، وإضافة على الطبق.

- سلطة الجبنة اليونانية


تعتبر سلطة الجبنة اليونانية وجبة خفيفة ولذيذة يمكن أن تناسب اتباعك لحمية غذائية، وذلك عن طريق تقطيع مكعبات جبن قليل السعرات الحرارية مع إضافة قطع الخضروات على الجبنة وتقليبها للحصول على سلطة من الجبن والخضروات على الطريقة اليونانية.

- البطاطس المسلوقة مع سلطة


البطاطس المسلوقة تكون إقل في السعرات الحرارية من المقلية بشكل كبير، كما أنها أكثر صحة؛ بسبب عدم وجود دهون بشكل كبير مثل المقلية.

اقرأ أيضًا..

ويمكنك سلق البطاطس ثم تقشيرها وهرسها في طبق بالملعقة ثم إضافة التوابل والسلطة على البطاطس المهروسة، وتقديمها بتناولها بالمعلقة كوجبة خفيفة في العشاء.

ads