الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسوأ 3 حاجات بيطلبها الشاب من البنت في بداية فترة الخطوبة

السبت 03/يوليه/2021 - 06:30 م
هير نيوز

أجمعت الفتيات على أن هناك عدد من الطلبات الشهيرة والمشابهة التي يطلبها بعض الشباب في بداية فترة الخطوبة من البنات، فهناك بعض الأساسيات التي يتفق فيها أغلب الرجال وتسبب غضب الفتيات بشكل كبير.

وعند استطلاع آراء البنات حول الطلبات المزعجة التي شهدتها من خطيبها في بداية فترة الخطوبة، اجتمع على أن الرجال يريدون كبت حرية الفتيات وبعضهن أكد على أن ليس كل الرجال مثل بعضها.

اقرأ أيضاً..

ومن جانبها قالت مارينا (30 عاماً): «في بداية فترة الخطوبة لاحظت أن خطيبي يحاول أن يجعلني أبتعد عن صديقاتي ، كما طلب مني تغيير شكل ملابسي وكان يعترض على أغلبها.

 وتضيف أنه حاول  اقناعي بالتوقف عن الذهاب إلى النادي، ولكني لم أوافق على شيء من تلك الطلبات واعترصت تماماً على كل ما قاله وقررت الابتعاد عنه .

 وتختم كلامها :" بعد فترة من الوقت أعاد التفكير وتأكد أنه خاطيء وقام بالاعتذار لي ووعدني بأن يتركني بحريتي وهو ما جعلني أسامحه وأقبل الاستمرار معه».

كما أكدت سارة (32 عاما)، أن الرجال بهم الكثير من الصفات المتشابهة فكل ما كان يحدث معها تكرر أيضاً مع صديقاتها، وقالت: «لقد تمت خطبتي منذ عدة سنوات على شاب أناني ورجعي ولكنني قررت الانفصال عنه وفسخت الخطبة، وكان السبب هو أنه يريد التحكم في تصرفاتي ومنعي من الخروج مع صديقاتي أو السفر معهم أو حتى ارتداء الملابس التي أحبها وهذا شيء غير مقبول بالنسبة لي فالحب والاحتواء والزواج بشكل عام هو شخص يشاركني حياتي ويحترم كل منا الآخر».

اقرأ أيضاً..

وعلقت شيماء (27 عاما): «الزواج ليس خطوة هادمة لحياتك هو شيء يكمل حياتك وليس كل الرجال مثل بعضهم فهناك أشخاص أسوياء قادرون على إسعادك واحتوائك حتى إذا قمتي بخطأ يحاول إقناعك والتحدث معك بعقلانية، ولكن الاختيار الصحيح لشريك الحياة هو ما يحدد ذلك، فأنا قمت باختيار رجل عاقل وناضج يريد أن يفخر بي ولا يكبت حريتي».

ومن جانبها نصحت الأخصائية النفسية وخبيرة التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، الفتيات بالابتعاد عن الرجال المعقدين الذين يريدون حبس المرأة وكبتها حتى تكون مريضة نفسية، فمن الضروري أن يكون الرجل هو الضلع الأقوى الذي تستند عليه المرأة  وليس من يضعفها ويكسر عزيمتها وإرادته وشغفها بالحياة.

وقالت: «لا يجب أن تقبل المرأة الإهانة من الرجل في فترة الخطوبة حتى لا يعتاد على ذلك بعد الزواج، بل يجب أن يكون هناك فن للحوار والنقاش والاتفاق على كل شيء بينهما مع إرضاء كل منهما، وتلك هي أسس الحياة الزوجية السعيدة بدلاً من كبت حرية الزوجة والضغط عليها».

ads
ads