الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ستات البيوت حاسين بالكآبة والملل والأيام زي بعضها.. وخبيرة: 3 طرق للفرفشة

السبت 03/يوليه/2021 - 09:11 م
هير نيوز


تشكو معظم ستات البيوت من الشعور بالكآبة والإحباط، وتشابه الأيام مع بعضها، خاصة وأنه مع مسئوليات البيت والأولاد أصبح من الصعب الخروج وقضاء وقت مع الصديقات، وأصبح هناك الكثير من الاعتبارات المادية والاجتماعية أيضًا؛ الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الطاقة السلبية في نفسية الكثير من ستات البيوت.

الإحباط والاكتئاب والمشاعر السلبية المختلفة كثيرًا ما تحاصر المرأة، وتجعلها تشعر بالضعف وقلة الحيلة، وعدم القدرة على مواصلة الحياة بشكل طبيعي، وأحيانًا يؤثر ذلك على علاقتها بذويها، كالزوج والأبناء، وإن لم تكن متزوجة يؤثر على علاقتها بأفراد أسرتها، وزملائها بالعمل.



وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية والأسرية، إلى أن مسألة استسلام المرأة للمشاعر السلبية، ودخولها في حالة من الكآبة والحزن، من الأمور التي تزيد الأمر سوءًا، في حين أنه لا بد من مواجهة تلك المشاعر السلبية بطريقة مختلفة، وبطرق تساعد على تبديل الطاقة السلبية بطاقة إيجابية، تشحن العقل والقلب، وتحسن مزاج المرأة.

وتقدم خبيرة العلاقات الإنسانية في السطور التالية، مجموعة من النصائح التي تساعدك في القضاء على طقتك السلبية، ومشار الكآبة والحزن والملل، والاستمتاع بحياتك، مهما كانت الضغوط.

نظمي عقلك

أول وأهم خطوة في طريق الاستمتاع بحياتك ومواجهة ضغوطك، هو تنظيم اولوياتك، ومهمتك في الحياة بأكملها.
يمكنك الاستعانة بورقة وقلم، ولتكتبي فيها كل مسؤولياتك ومهامك اليومية والأسبوعية، ومهامك في الحياة بشكل عام.
نظمي مهامك اليومية، منذ استيقاظك من النوم، وحتى ذهابك للنوم، ولتلغي أي مهمة لا داعي منها، أو حتى يمكن تأجيلها قليلًا، لتخفيف الأعباء عن كاهلك.



شجعي نفسك

اخلقي لنفسك دائمًا الحافز الذي يشجعك على العمل وإنجاز مهامك سريعًا، كأن تحددي لنفسك يومًا أو وقتًا في اليوم للخروج، أو ممارسة رياضة، أو حتى  مشاهدة فيلم، عندما تنجزين مهامك في الوقت المحدد لها.
فهذا الحافز سيجدد نشاطك، ويجعلك حريصة على إنجاز مهامك سريعًا، لتحقيق ما سيجعلك سعيدة ومستمتعة بأيامك.

اقرأ أيضًا..


اخلقي لنفسك التحدي

الحياة بلا هدف أو تحديات، مملة وبلا معنى، وأيامها كلها متشابهة.
لذلك احرصي على خلق التحديات لنفسك، وخوضها، والحرص على تحقيق التحديات.
كأن تدخلي تحدي مع نفسك على إنقاص وزنك في زمن محدد، أو زيادة وزنك في زمن محدد أيضًا، أو تعلم هواية معينة، مثل تعلم لغة، أو حرفة يدوية، أو آلة موسيقية.

كافئي نفسك

من الخطوات الناجحة للاستمتاع بحياتك والقضاء على الملل والشعور بالكآبة، هو مكافأة نفسك عندما تكسبين التحديات التي وضعتيها لنفسك، أو عندما تنجحين في إنجاز مهامك في الوقت الذي حددتيه لها.




ads