الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بخيل وبيأكلني فول».. حنين في دعوى نفقة: «دخله أكثر من نصف مليون سنويًّا»

الإثنين 05/يوليه/2021 - 11:15 ص
قضايا نفقة
قضايا نفقة

‏ «دخله أكثر من نصف مليون سنويًّا».. بدأت الزوجة «حنين. ص» حديثها أمام محكمة الأسرة بزنانيري القاهرة، بهذه الكلمات لتروي مأساتها في دعوى النفقة ضد زوجها «بسام. ث».

زواج دام 16 عامًا

وقالت الزوجة، في الدعوى التي حملت رقم 5820 لعام 2021، إنها تزوجت منذ 16 عامًا عاشت في بدايتهم حياة كريمة؛ حيث إن زوجها موظف حكومي يعمل في مصلحة الطب الشرعي يتقاضى فيه راتب ألف و800 جنيه، بالإضافة إلى شراكته مع أخيه في محل لبيع الملابس الجاهزة بمدينة السادس من أكتوبر، والذي يدر عليه أرباحًا سنوية تتخطى النصف مليون جنيه.

اقرأ أيضًا..


البخل

وأضافت: «بعد مرور أول أربع سنين من الزواج لقيته اتحول من الكرم للشح، اللي كان بيجيبه مبقتش أشوفه اللي كل فين وفين، كان كل سنة يجيبلي دهب مبقاش حتى يجيبلي فضة، أنا منتبهتش وقلت يمكن يكون بيعمل حاجة فيها مصلحة ربنا يوسع عليه ويرزقه، ولكن اكتشفت أنه بيحوش لمجرد التحويش».

الخلع
وتابعت: «بعد مرور سنوات أخريات مبقاش يتعاش معاه لأنه بقى بخيل أوي، وكان بيجيبلنا فول وطعمية أنا وعيالي الاتنين بالليل رغم إنه ممكن يجيبلنا كباب وكفتة، رفعت عليه قضية خلع وكسبتها، وفي الآخر زور في الأوراق الرسمية عشان معرفش آخد النفقة كاملة».

الحكم
وأشارت إلى أن المحكمة كانت قد حكمت لها بـ250 جنيهًا نفقة متعة، و150 جنيهًا أجر سكن، و25 جنيهًا نفقة فراش وغطاء؛ لذا طالبت بزيادة النفقة وفق ما أثبتته من المبالغ الطائلة التي يتقاضاها سنويًّا.

اقرأ أيضًا.. 


القانون
وحسب نص المادة رقم 83 فإن: «تعد نفقة العدة الواجبة على الرجل دينًا في ذمته من تاريخ الفرقة بلا توقف على قضاء أو تراض، ولا يسقط إلا بالأداء أو الإبراء الثابتين».

ads
ads