الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تكشف أسباب فشل الصداقات ومخاطرها

الأحد 04/يوليه/2021 - 01:10 م
هير نيوز


الصداقة شيء مهم وعلاقة راقية نحتاج إليها جميعًا، فالإنسان بطبيعته يحتاج إلى أن يتعامل مع أشخاص يشاركهم أحزانه وأفراحه، ولكن يجب اختيار الأصدقاء بعناية حتى يكون الصديق شخصًا داعمًا يشاركك الحياة وليس شخصًا يهدم حياتك.

وأجابت دكتورة علم النفس والعلاج الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، عن جميع الأسئلة التي تدور في بال الفتيات المراهقات حول الصداقة وما يخص اختيار الأصدقاء.

اقرأ أيضًا..


وقالت الدكتورة إيمان: "يجب أن تختار الفتاة صديقة قريبة لها من حيث أفكارها وأهدافها، ويمكن أن تكون الصديقة من مجال الدراسة أو العمل أو من أفراد الأسرة، وهو أفضل نوع من الصداقات فتكون صداقة الفتاة لأمها أو أختها هي أفضل صداقة يمكن أن تقيمها في حياتها".

وأشارت دكتورة  ايمان، إلى أن الصداقة؛ حتى تستمر وتدوم يجب أن تتحلي ببعض الصفات الحميدة والإيجابية، منها الصدق والتوافق الفكري والمحبة والأمانة وتبادل النصائح الجيدة، كما يجب أن تكون مبنية على التفاهم، حتى تكون صديقتك قادرة على فهمك وتقديم النصائح لكِ.

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الله: "تشكو بعض الفتيات من تغير الأصدقاء بعد فترة من الصداقة ويتساءلون: هل هذا بسبب سوء الاختيار أم سوء الفهم؟ ولكن السبب هنا هو الحكم السريع على الأشخاص فلا يجب الحكم على شخص بأنه جيد أو لا في فترة صغيرة، بل يجب أن يتم التدقيق جيدًا والانتظار حتى تفهمي الصديقة جيدًا قبل الحكم عليها".

اقرأ أيضًا..


وتابعت: "يجب أن تكون هناك أسرار بين الأصدقاء، فلا تقول الفتاة كل شيء عنها لصديقتها مثل المشاكل الأسرية وأسرار الأسرة؛ لأن ذلك يعمل على كسر الحدود بينك وبين صديقتك، ويجعلها تقتحم أسرتك، وهذا شيء خاطئ يدمر علاقة الصداقة".

ads
ads