الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء الدراسة بـ7 كليات بجامعة المنصورة الجديدة هذا العام

الأحد 04/يوليه/2021 - 03:27 م
المهندس ياسر كحلة
المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة


استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أبرز الخدمات والمرافق والبنية التحتية المتطورة في مدينة المنصورة الجديدة، وذلك في حلقة خاصة من تقديم الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا هاشم؛ حيث تم القيام بجولة في المدينة للوقوف على آخر التطورات، فضلًا عن لقاء بعض العمال داخل المشاريع.

من جانبه، تحدث المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، عن أهم المشروعات داخل المدينة، موضحًا أن إجمالي مساحتها يبلغ 7200 فدان، بينما طول الشاطئ 15 كيلو مترًا، وقد تم تنفيذها على 4 مراحل؛ المرحلة الأولى تم الانتهاء منها بالكامل بإجمالي 2063 فدانًا، وبطول 4200 متر.
وتابع أن المدينة يتم تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء تلك المدن الذكية لتقديم الخدمات الكاملة، وتوفير بيئة نظيفة ورقمية للمواطنين، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من مدارس التعليم الأساسي بالكامل داخل المدينة، فضلًا عن وجود 8 أسواق تجارية.

كما تم الانتهاء من إنشاء مركز طبي حكومي متكامل، ومركز شرطة وإطفاء، ومحطة بنزين، فضلًا عن بناء 4 مساجد، وتخصيص موقعين لبناء كنائس بمساحتي 1400 متر و1700 متر.


فيما يتعلق بتنفيذ جامعة المنصورة الجديدة، أوضح "كحلة" أنهم حاليًّا في المرحلة الثانية من التنفيذ، وذلك بمساحة 127 فدانًا؛ حيث تحتوي الجامعة على 7 كليات، ومن المتوقع بدء الدراسة فيها خلال العام الحالي.

اقرأ أيضًا..


ads
ads