الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ميار شريف وأنس جابر».. يصنعان التاريخ ويرفعان رأس العرب في ملاعب التنس العالمية

الأحد 04/يوليه/2021 - 05:24 م
هير نيوز

بأداء لافت ومبهر تواصل كلاً من المصرية ميار شريف، والتونسية أُنس جابر، رفع راية العرب عاليًا في ملاعب التنس بعد عروضهما خلال بطولتي فرنسا الدولية وويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

ونجحت ميار شريف بطلة مصر في التنس والملقبة بفتاة مصر الذهبية التألق في العالمية بعد التأهـل إلى نهائي بطولة فرنسا الدولية، عقب فوزها على اللاعبة الإسبانية كريستينا بوسكا بالدور النصف النهائي.

وفي المباراة النهائية لبطولة فرنسا الدولية للتنس تواجه ميار شريف في المباراة النهائية، اليوم الأحد، الأوكرانية أنهيلينا كالينينا، المصنفة رقم 125 عالميا، والتي أطاحت بدورها بنظيرتها الصينية زينج كينوين بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-1 و4-6 و6-2.

ونجحت ميار شريف فى هزيمة الإسبانية كريستينا بوسكا 2-0 (6-3 ، 6-4) والتأهل الى نهائي بطولة فرنسا الدولية للتنس، وفي الدور ربع النهائي فازت علي الروسية أوكسانا سيليخميتيڤا 2-0 (6-3 ، 6-3).

ميار شريف لها في مشوار صناعة التاريخ، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ التنس المصري، تعتبر أول امرأة مصرية تشارك في الأولمبياد، وترفع اسم مصر في طوكيو 2020 مع البعثة الأولمبية المصرية، ممثلة عن لعبة التنس.

وكانت ميار شريف حققت إنجازًا تاريخيًا في العام الماضي، بتأهلها للدور الرئيسي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وأصبحت أول لاعبة تنس مصرية وثاني لاعبة عربية، تصل للمرحلة الرئيسية بإحدى بطولات جراند سلام.

فيما نجحت نجمة التنس التونسية "أنس جابر" في الوصول إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، عقب تغلبها على البطلة السابقة للبطولة، الإسبانية جاربين موجوروزا، لتضرب موعدًا مع المصنفة التاسعة عالميًا، البولندية إيجا شيانتيك، بحثًا عن كتابة المزيد من التاريخ في أعرق بطولات التنس.

وقبل التغلب على موجوروزا، أطاحت أنس بالأمريكية المخضرمة فينوس ويليامز، حاملة لقب البطولة 5 مرات من قبل، من الدور الثاني بمجموعتين دون رد.

وتملك أنس العديد من الإنجازات، فهي أول لاعبة عربية تتمكن من الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام، وكان ذلك في أستراليا المفتوحة عام 2020.

أما أبرز نتائج أنس في بطولات الجراند سلام الأخرى، فهي الوصول إلى الدور الرابع في رولان جاروس مرتين عامي 2020 و2021، والدور الثالث في أمريكا المفتوحة عامي 2019 و2020.

اقرأ أيضًا..

سباحات مصر يحطمن الرقم القياسي بموسوعة جينيس العالمية


وتحتل أنس حاليًا التصنيف 24 عالمًا، وهو أعلى تصنيف للاعبة عربية في تاريخ اللعبة، وأظهرت التونسية مهارتها في وقت مبكر، بوصولها إلى نهائي رولان جاروس في فئة الجونيرو عام 2010، قبل أن تتوج باللقب في عام 2011، لتصبح أول عربية/ عربي تتوج بلقب في الجراند سلام في فئة الشباب منذ المصري إسماعيل الشافعي في ويمبلدون عام 1964.

ونجحت أنس في التتويج بأول ألقابها في جولة اللاعبات المحترفات في برمنجهام منذ أيام، بالتغلب على داريا كاساتكينا، لتصبح أول تونسية وعربية تتويج بلقب بطولة في الجولة.

ads