الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن: ٩ ملايين و٣٠٠ ألف أسرة بـ«حياة كريمة» ونستهدف 15 مليوناً

الأحد 04/يوليه/2021 - 07:10 م
هير نيوز


قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تستهدف الوصول إلى قاعدة بيانات تخص مبادرة حياة كريمة تضم 15 مليون أسرة، مشيرة إلى أنه حاليا لديهم ٩ ملايين و٣٠٠ ألف أسرة مسجلة على قاعدة البيانات.

وأضافت خلال توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن ومؤسسة حياة كريمة، اليوم الأحد، أنه سيتم رصد أحوال الأسر بدقة وإنشاء ملفات تفصيلية بتلك الأسر وميكنتها مع مراعاة الربط الشبكي بين كافة الوزارات المعنية.

يشار إلى أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم بمقر وزارة التضامن يهدف إلى تنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف تحسين جودة حياة المواطن والحد من التأثيرات السلبية لڤيروس كورونا المستجد على الأوضاع المعيشية للأسر الأكثر احتياجاً.


كانت وزيرة التضامن الاجتماعي افتتحت اليوم مقر مؤسسة "يلا كفالة" بالمعادي التي تستهدف تشجيع المجتمع المصري على كفالة الأطفال في المنزل من خلال آليات وزارة التضامن الاجتماعي ودعم الأسر الكافلة وتوفير حياة كريمة ومستقرة للأطفال داخل الرعاية الاسرية كبديل أفضل من الرعاية المؤسسية.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بدور المؤسسة في تسهيل آليات كفالة الأطفال ودعم الأسر البديلة الكافلة، مضيفة أن عدد الطلبات المقدمة للوزارة من الأسر الكافلة تخطت ٢٥٠٠ طلب منذ شهر يونيو ٢٠٢٠ وهو اكبر عدد طلبات كفالة تم تقديمه في عام واحد في تاريخ الوزارة.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبذل جهودا متواصلة لتوفير أقصى قدر من الرعاية للأطفال في الاسر الكافلة، اتساقا مع سياسة الدولة لحقوق الانسان، وتعهدت بتسهيل كافة الاجراءات لمؤسسة "يلا كفالة" وكافة المؤسسات التي تستهدف تسهيل آليات الكفالة للأسر الكافلة.

وأوضحت أن الدولة بكافة مؤسساتها وسياساتها تنصب على حماية هؤلاء الأطفال، مشيرة الى أن الوزارة معنية بتوفير الرعاية الكاملة للأطفال سواء صحيا أو نفسيا أو اجتماعيا. 

وقالت إن الوزارة قدمت تسهيلات هذا العام للأسر البديلة الكافلة، مشددة على أن الوزارة تدقق في حالة الاسر المتقدمة بالطلبات حتى تضمن حياة آمنة للأطفال. 

ads