الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عايش أحلى عيشة».. لمياء ترد على دعوى نشوز: «سيبته يتجوز غيري»

الإثنين 05/يوليه/2021 - 04:42 م
هير نيوز

«الحق عليا إني سيبته يتجوز غيري».. بهذه الكلمات وقفت الزوجة «لمياء. ع» ترد على دعوى النشوز التي أقامها ضدها زوجها «حسني. غ»، أمام محكمة الأسرة في إمبابة.

سعادة زوجية

وقالت الزوجة «لمياء. ع»، في الدعوى التي حملت رقم 7890 لعام 2021، إنها تزوجت منذ حوالي 10 أعوام عاشت فيهم مع زوجها تخدمه وترعاه وتسعى بكل جهدها إلى توفير الراحة والحنان له؛ حيث إنها كانت تؤدي ما يقدرها الله عليه من أجل إسعاده.

وأضافت: «مفيش مرة إلا ووقفت جنبه فيها، كنت بعمل كل حاجة عشان أرضيه وأرضي رجولته ومشاعره، يعني مثلًا كنت بعمله جو رومانسي يرجع من الشغل يلاقيني محضراله الشموع والأكل والعصير وياخد حمامه وعايش أحلى عيشة».

العقم

وتابعت: «رغم كل ده طلب مني إنه يتجوز عليا عشان أنا مش بخلف، وبسبب الموضوع ده وافقت عشان يعيش سعيد ومبسوط، وقولتله يا حبيبي أنا عمري ما هكرهك أنا آسفة إني مش عارفة أجيبلك الطفل اللي أنت نفسك فيه، فاتجوز وربنا يرزقك بالطفل اللي أنت بتحلم بيه».

الزواج الثاني

وأشارت إلى أنها رغم كل ما ضحت به من أجل إسعاده إلا أنه بدأ في ممارسة أعمال العنف ضدها منذ أول يوم تزوج فيه ضرتها، بالإضافة إلى أنه طردها عدة مرات من بيته، وكان يضربها بأقوى درجات العنف، وحينما تذهب إلى بيت أهلها يعيدونها إليه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. 


وتتحقق شروط النشوز بخروج الزوجة عن طاعة زوجها وهجرها لمنزل الزوجية؛ الأمر الذي معه ينتفي شرط الاحتباس، ويعتبر أساس النفقة.

وتعد الزوجة ناشزًا في الحالتين التاليتين، بحكم المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:

أولا: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يومًا من تاريخ الإنذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزًا، ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز.

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول في الطاعة ويقضى فيه برفض اعتراضها بحكم نهائي في هذه الحال أيضًا يحق للزوج إقامة دعوى لإثبات نشوز الزوجة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads