الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: «رغم علمي بزواجها 12 مرة قبلي وافقت إنها تنصب عليّا»

الإثنين 05/يوليه/2021 - 02:14 ص
هير نيوز

«رغم علمي بزواجها 12 مرة قبلي وافقت إنها تنصب عليا».. بهذه الكلمات وقف «نيازي. م» أمام محكمة الأسرة في الإسكندرية يُطالب بإثبات نشوز زوجته «يسرا. س» وسرقته لأمواله ومحاولة سجنه.

وقال الزوج «نيازي. م»، في الدعوى التي حملت رقم 5412 لعام 2021، إنه تزوج بمحض إرادته من هذه الزوجة التي علم بأنها تزوجت من 12 رجلاً قبله، مشيرًا إلى أنه تحدى أهله الذين رفضوا رفضًا تامًا زواجه منها، وذلك لأنها تكبره بعدة سنوات.

وأضاف الزوج: «كانت بتتجوز كل الجوازات اللي قبلي عشان المتعة والمال، وسرقت منهم كلهم فلوسهم، وده بتعمله بإنها في البداية بتخش على الواحد مننا كأنها سمسارة بتحاول تجيب لأي حد البضاعة من تجار الجملة وتاخد عمولتها».

وتابع: «أنا اتجوزتها وكان عندي مشروع تجاري صغير شقى عمري وتحويشتي كلها حطيته في المشروع ده، ولما اتجوزت الهانم، بدأت تاخد مني كل اللي حيلتي بالراحة ومن غير ما أحس، والمصيبة إنها كانت بتخليني أمضي على الشيكات بإيدي عشان تاخد هي كل حاجة بعد كده».

وأشار إلى أنه عاش طوال 7 شهور مسلوب الإرادة بسبب حبها فقد خلالهم تحويشة عمره، كما أنها تركته وتحولت من زوجة مطيعة ورقيقة إلى وحش تفعل ما يحلو لها، تخرج وتدخل دون حساب، وترافق الرجال وتتفنن في تضيع ما شقى سنوات في جمعه.

واختتم: «كل اللي أنا عايزه إني يرجعلي فلوسي تاني وأشوفها وهي مسجونة عشان أقدر أرتاح لأن اللي هي عملته في ده مينفعش إن أي حد يعمله».

اقرأ أيضًا..
وتتحقق شروط النشوز بخروج الزوجة عن طاعة زوجها وهجرها لمنزل الزوجية الأمر الذي معه ينتفي شرط الاحتباس ويعتبر أساس النفقة.

وتعد الزوجة ناشزًا فى الحالتين التاليتين، بحكم المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:

أولا: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يوما من تاريخ الإنذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز .

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول فى الطاعة ويقضى فيه برفض اعتراضها بحكم نهائى فى هذه الحالة أيضا يحق للزوج إقامة دعوى لإثبات نشوز الزوجة.

ads