الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حكم العادة السرية للمرأة المتزوجة حال سفر زوجها؟.. الإفتاء تجيب | فيديو

الإثنين 05/يوليه/2021 - 01:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت "هدى" سؤالًا لدار الإفتاء المصرية، قالت فيه: "هل يجوز للمرأة المتزوجة ممارسة العادة السرية في حال سفر زوجها، ونفسيتها تعبانة من هذا الأمر"؟

فقالت دار الإفتاء المصرية في فيديو نشرته على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب": إن جمهور العلماء أجمعوا، على أن ممارسة العادة السرية حرام شرعًا.




واستشهد ذلك بقول الله تعالى، فى الآية: "قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ"، سورة المؤمنون.

وأضاف: "إذا وصل الرجل أو المرأة إلى حالة لا تستطيع تمالك نفسه ففي هذه الحالة لا مانع، وهذا ليس لأنها حلال ولكنها أقل ضررًا من غيرها، مثل الزنا أو ممارسة الأمور المحرمة، فلا تلجأ إلى هذه العادة إلا عند الضرورة الشديدة".

ونصحت دار الإفتاء الرجل أو المرأة بالإستغفار وقراءة القرآن، وذكر الله تعالي والصلاة على الرسول وعدم الجلوس لأوقات طويلة منفردًا حتى لا ينفرد به الشيطان ويوسوس له بفعل المنكرات.

اقرأ أيضًا..

ads