الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أعرف أن خطيبي أناني ؟

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 12:57 ص
هير نيوز

إذا كان خطيبك شخص أناني سوف يكون ذلك علامة على أنكِ تعيشين حياة تعيسة ومؤذية لمشاعرك بعد الزواج، حيث أن الشخص الأناني لا يهتم لأمرك أو مشاعرك بل كل ما يفكر فيه هو نفسه واحتياجاته فقط.

ولكن كيف يمكنكِ اكتشاف أن خطيبك شخص أناني ويجب أن تتعاملي معه بشكل معين حتى تحمي نفسك من التعرض للأذى بسببه أو اتخاذ قرار الابتعاد عنه؟!

وحذرت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات العاطفية، الدكتورة دعاء عادل، من عدة علامات تساعدك في اكتشاف الشخص الأناني وكيفية التعامل معه، ومنها:

علامات تساعدك في اكتشاف الشخص الأناني:

- يبرز عيوبك دائمًا

قالت الدكتورة دعاء عادل، إن الشخص الأناني يحاول دائمًا أن يبرز عيوبك والمشاكل المختلفة في شخصيتك ويجعلك تشعرين أنه يتحملك ويتفضل عليكِ في ذلك، كما أنه يمكن أن يتودد لكِ ويستمر في مدحك حتى يتملكك ولكن بعد أن يضمن وجودك يبدأ في تجاهلك والتهاون في حقك.

وأضافت: "الشخص الأناني يتسبب في إيذائك نفسيًا ويجعلك تشعرين بأحاسيس غريبة يمكن أن تجعلك تكرهين نفسك، فهو شخص متصالح مع نفسه ولديه ثقة كبيرة في النفس، فبالتالي يجعلك تشعرين أنك مخطئة في حقه".

- يجبرك على سماع كلامه دون نقاش

أشارت استشاري العلاقات العاطفية، إلى أن الشخص الأناني يريد أن يجعلك دائمًا تسمعين رغباته ونصائحه وتتبعيها دون نقاش أو أن تبدي رأيك، كما أن الأناني يحب السيطرة عليك ويريد أن يراك دائمًا مكسورة، فهو متأكد أنه دائمًا يرى نفسه الشخص الصحيح وأنتِ خاطئة دائمًا.

اقرأ أيضًا..

- متبلد الإحساس والمشاعر

قالت الدكتورة دعاء عادل، إن الشخص الأناني غير مهتم لتفاصيل شريكة حياته أو أصدقائه، ولا يهتم سوى بأولويات نفسه، فهو شخص متبلد الإحساس وغير قابل للزعل او الإحساس بالغير، كما أنه يحاول أن يقضي على شخصيتك لتكوني نسخة أخرى منه.

الكلمات المفتاحية
ads
ads