الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى رحيلها.. ابنة رجاء الجداوي: أمي كانت حاسة انها هتموت

الإثنين 05/يوليه/2021 - 01:19 م
الفنانة الراحلة رجاء
الفنانة الراحلة رجاء الجداوي وابنتها

رحلت عنا الفنانة القديرة رجاء الجداوي عن عمر يناهز الـ85 عامًا، في الخامس من يوليو 2020، وذلك بعد أن قدمت منها 62 عامًا عطاء للإنتاج الفني، وكان خبر وفاتها من أكثر الأخبار صدمة لكل محبيها، لكنها رحلت وتركت وراءها إرثًا من الفن والإبداع والأعمال الخالدة، واستطاعت أن تحفر أسمها بحروف من ذهب فى تاريخ السينما والتلفزيون، وفي قلوب وعقول الجميع. وهي من أبرز الفنانات العربيات، وجدير بالذكر أنها كانت عارضة أزياء قبل اقتحام عالم الفن.

وتحدثت أميرة، ابنة الفنانة رجاء الجداوي، عن أمها في برنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة سي بي سي، قائلة: "أمي سلمت على الناس كلها وكانت حاسة أنها هتموت".

رجاء الجداوي في سطور

ولدت الفنانة رجاء الجداوي يوم 6 سبتمبر 1934، بدأت مسيرتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، اسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، من مواليد مدينة الإسماعيلية، تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق "حسن مختار".

عُرِفَت الفنانة الراحلة بأناقتها الشديدة وشخصيتها الهادئة الرقيقة، وكان كل من يتعامل معها يراها أما حقيقية؛ لما تنشره دومًا من حب وهدوء وسلام لكل من حولها، فلم تكن تدري تلك الفتاة التي أتت بصحبة أخيها إلى القاهرة لتعيش مع خالتها الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، أنها ستصبح يومًا من أكبر النجمات في تاريخ الفن المصري.

رجاء الجداوي تاريخ حافل بالإنجازات

حصلت الفنانة رجاء الجداوي على جوائز كثيرة، منها حصولها على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس ثم جائزة «ملكة جمال حوض البحر المتوسط». وفازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وحازت على جائزة ملكة القطن المصري في مسابقة ثقافية، وبعدها عملت عارضه أزياء. وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل، وكان أولها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

 وتجاوزت مسلسلاتها المائتين ما بين التلفزيون والإذاعة، لها أكثر من 87 فيلمًا، فضلًا عن المسرحيات وفوازير المناسبات.

معاناة
جاءت وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بمرض كورونا، وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "لعبة النسيان"، وصارعت المرض أكثر من 40 يومًا حتى توفيت.

اقرأ أيضًا.. 

ads