الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بالعاصمة الإدارية..يرسخ دور مصر في دعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بمراعاة خصوصياتنا الثقافية ومبادئ ديننا الحنيف

الإثنين 05/يوليه/2021 - 12:42 م
هير نيوز

انطلقت من العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة في دورته الثامنة،وتتسلم مصر خلال فعاليات المؤتمر الرئاسة، وتمثلها الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام مصر بالعمل يدًا بيد مع شقيقاتها من الدول الإسلامية في خدمة قضايا المرأة والنهوض بدورها وضمان تمكينها وتحقيق المساواة بين الجنسين في العالم الإسلامي.


المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

وجاء اختيار مصر لاستضافة وتنظيم الدورة الثامنة المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بناءً على القرار الذي صدر في المؤتمر السابع الذي عقد في وجادودو ببوركينافاسو .

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستعداد الجيد لاستضافة المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يرسخ من دور مصر في مجال تمكين المرأة، وتتويجاً لجهود الدولة في إصدار التشريعات الوطنية لدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مختلف أركان الدولة.

تعقد الدورة الثامنة من المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة تحت عنوان "الحفاظ على مكتسبات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى ظل جائحة كوفيد – 19 وما بعدها " في الفترة من5 -8 يوليو 2021 بحضور عدد من الوزراء ورؤساء الوفود وممثلي دول منظمة التعاون الإسلامي والجهات والهيئات والأجهزة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية.

وتتضمن الفعاليات عقد اجتماعات الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيتم خلال المؤتمر عرض تقارير الأمين العام للمنظمة حول تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر الوزاري السابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووفود المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي واللجنة الاستشارية للمرأة، إلى جانب استعراض جهود الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة وتنفيذ خطة "أوباو" واعتماد القرارات الصادرة من المؤتمر.

الجدير بالذكر أن "منظمة التعاون الإسلامي" تعد ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة في عدد الدول حتى يصل عددهم إلى 57 دولة وهي تضم كل الدول الإسلامية العربية وغير العربية، ومقرها جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر مصر من أوائل الدول المنضمة كعضو مؤسس للمنظمة عام 1969.

ads