الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي يعاملني بقسوة.. كيف أتعامل معه؟

الإثنين 05/يوليه/2021 - 05:22 م
هير نيوز

"خطيبي يعاملني بقسوة"، شكوى أصبحت الكثير من الفتيات ترددها خلال فترة الخطوبة، تلك الفترة التي يُعاني فيها الشباب من ضغوط الحياة وأعبائها، والمتمثلة في تجهيز منزل الزوجية، الأمر الذي يجعله قد يتغافل أحيانًا عن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الفتاة التي يحبها ويريد الزواج منها.


ولكن أحيانًا تكون تلك هي طباع الشخص نفسه، وهنا يكون للفتاة حرية الاختيار في أن تكمل حياتها معه وتتقبل عيوبه، أو تبتعد وتفسخ خطبتها منه.


خطيبي يعاملني بقسوة كيف أتعامل معه؟

من جانبها، قالت الأخصائية النفسية، دميانة وليم: "القسوة بشكل عام لها أشكال مختلفة هناك رجل يقسو بمعاملته الجافة وآخر يقسو بتصرفاته وثالث تصل قسوته إلى حد العنف، كما أن القسوة تكون أحيانًا طبع وصفة في الشخص وأحيانًا تكون نتيجة لضغوط أو نوبة غضب".


وأضافت، "في البداية يجب أن تعرف الفتاة قسوة الرجل من أي نوع وإذا كانت أحد طباعه وعيوبه تكون قادرة على تحديد هل تستطيع تحمل تلك المعاملة القاسية أم لا، وهل هو شخص قابل للتغير من أجل حبه لها أم ذلك الطبع من الصعب تغييره، ولكن إذا كانت القسوة ناتجة عن غضبه في وقت معين يجب تحديد ذلك ومعرفة السبب الذي يدفعه لذلك، وكيف يمكن إقناعه والتعامل معه بشكل سليم".


وأكدت "وليم"، أن العنف والقسوة سلوكيات غير حضارية ولا يمكن أن يقبلها أحد فهي تعتبر إهانة للشخص وتسبب تدمير صحته النفسية، ويجب أن ترفض الفتاة أن يتعرض لها أي شخصًا بهذه القسوة والعنف.


اقرأ أيضًا..

خطيبي بتاع بنات.. 4 خطوات لتغيير طباعه


وأشارت أخصائية علم النفس، إلى أن القسوة في التعامل وقت الغضب يمكن أن تكون سوء تصرف من الشخص ناتج عن تعرضه للضغط والانفعال، وفي تلك الحالة يمكن أن يعود إلى صوابه بعد أن يمر وقت الانفعال، ولكن حتى وقت الغضب يجب أن لا يتخطى الرجل حدوده في التعامل مع المرأة.

ads