السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصنين نفسك من الشيطان؟.. فيديو

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 02:13 ص
قراءة قرآن
قراءة قرآن

قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، هناك أشياء كثيرة وعبادات تقي الإنسان وتحصنه من الشيطان ووساوسه وذلك كما ورد عن الصحابي الجليل معاذ بن جبل عن الرسول- صلى الله عليه وسلم، قال الرسول ألا أدلك على أبواب الخير قال بلى يا رسول الله، قال الصوم جنة، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يُطفئ الماء النار، وصلاة الرجل في جوف الليل.

وتابع: والمقصود بالحديث أن الشيطان يظل طوال الليل والنهار يوسوس للإنسان وقد يوقعه في المعاصي والذنوب ولكن إذا فعل الأشياء التي أمر بها الرسول جعل حاجزا بينه وبين الشيطان.

وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز خلال تقديمة حلقة خاصة على قناته الشخصية على موقع "يوتيوب" الصوم من أفضل العبادات التي قد يقدم عليها المسلم لأنها تحفظ الإنسان من الخطايا.

وأشار إلى أن الصوم صحة يحول بين المسلم وبين معصية الله، والصوم تهذيب وتربية للنفس، لافتا إلى أن تدريب النفس البشرية تبدأ من صيام يوم الاثنين والخميس.




واستكمل الداعية الإسلامي: "فضل الصدقة كبير وعظيم حيث تستطيع أن تطفئ الخطيئة كما تطفئ الماء النار، ومهما وسوس الشيطان للإنسان وجعله يرتكب الذنوب والمعاصي ثم جاء المسلم وتصدق بصدقة لوجه الله، كفر الله ذنوبه وتحصنه أيضًا من ارتكاب أي ذنب.

اقرأ أيضًا..

واختتم الشيخ رمضان عبد المعز وصلاة الرجل في جوف الليل من العبادات الخالصة لوجه الله التي ترتقي بالمؤمن لأعلى درجات العبادة لما فيها من إخلاص لوجه الله مما يقي الإنسان نفسه من وساوس الشيطان وعدم الانسياق وراء الشهوات والذنوب.

ads
ads