الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري: ثلاث أصناف من الناس يضحك الله إليهم.. فيديو

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 12:02 ص
مسلمة تصلي
مسلمة تصلي

قال الشيخ رمضان عبد الرازق الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر، أن هناك ثلاث أصناف من الناس يضحك الله إليهم ويستبشر بهم ويحبهم كما ورد من حديث الرسول - صلى اللهُ عليه وسلم-،  حيث قال: « ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم، الذي إذا انكشفت فئة قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل، فإمّا أن يقتل وإمّا أن ينصره الله، ويكفيه، فيقول: انظروا إلى عبدي هذا صبر بنفسه لله.

وتابع: والذي له امرأة حسنة، وفراش لين حسن فيقوم من الليل ويصلى، فيقول الله: «يذر شهوته ويذكرني ولو شاء رقد، والذي إذا كان في سفر، ومعه ركب فسهروا ثم هجعوا، فقام من السحر في سراء وضراء».



وأضاف الشيخ رمضان عبد الرازق خلال تقديمة حلقة خاصة على قناته الشخصية على موقع نشر الفيديوهات "يوتيوب"، ضحك وحب الله لعبده دليل على نجاة هذا العبد من أي حساب أو عقاب، مشيرا إلى أن طاعة الأشخاص الثلاثة دليل طاعة وحب ورضى وعلاقة قوية وقديمة بين العبد وربه.

اقرأ أيضًا..

وأشار إلى أن المشترك بين الأصناف الثلاثة يتمحور حول علو الهمة وجهاد النفس، لافتا إلى أشد عدو للإنسان هو نفسه لذا يجب على المسلم أن يجهاد نفسه باتباع الطاعة والبعد عن المعصية، حتى يكون من الفالحين في الدنيا والآخرة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads