السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للحفاظ على جمال بشرتك

الإثنين 05/يوليه/2021 - 09:07 م
هير نيوز

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المُبارك ورغبة كل فتاة في الحصول على مظهر جميل وجذاب، عبر البحث عن روتين للعناية بالبشرة يجعلها أكثر نضارة وإشراقًا مع التخلص من آثار أشعة الشمس الضارة على البشرة خلال فصل الصيف.

وإليكِ أفضل روتين أسبوعي للحفاظ على جمالك وفقاً لمجلة "the glitter guide" البريطانية للمرأة.

1- تنظيف البشرة بزيوت مطهرة
إذا سمعتِ قبل ذلك أنه يمكن استخدام الزيت لتنظيف البشرة ستضحكين كثيرًا، ولكن يعتبر تنظيف البشرة باستخدام زيوت طبيعية مطهرة للبكتيريا مثل زيت جوز الهند يكون أفضل حل للحصول على بشرة مشرقة.

وسيساعد استخدام طريقة التنظيف بالزيت على امتصاص الزيت الموجود في بشرتك مما يعني أنه يمكن أن يزيل الأوساخ والشوائب بشكل أكثر فعالية، وذلك باستخدام قطنة مبللة بالزيت وتنظيف بشرتك بها برفق.
 
2- التقشير
يجب أن تقشري بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل، ولكن بالتأكيد يوم واحد في الأسبوع يكون كافِِ، ويمكنك التخلص من خلايا الجلد الميتة باستخدام مقشر لطيف. 
  
وإذا كان لديك بشرة حساسة حقًا فإن المقشرات الطبيعية خيارًا رائعًا مثل مقشر البشرة من السكر والعسل والليمون أو مقشر القهوة.

اقرأ أيضًا..

5 أضرار صحية تسببها أشعة الشمس والحرارة المرتفعة على البشرة


3- تونر
تأكدي من وضع تونر على بشرتك يساعدك على إزالة الجراثيم والبكتيريا العالقة في بشرتك، كما أنه يساعد في استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك بعد كل هذا التطهير. 

وسيؤدي ذلك إلى إعداد بشرتك جيدا قبل وضع أي مستحضرات تجميل أو علاج لحب الشباب وغيرها من مشكلات البشرة.

4- بخار الوجه
يُساعد البخار في تنظيف مسام البشرة وتجديد الخلايا مع الحصول على بشرة نضرة ويمكنك استخدام البخار على بشرتك مرة أسبوعيا، وذلك باستخدام ٦ أكواب من الماء المغلي ووضعها في وعاء ثم تعرضي بشرتك لها لمدة 10 دقائق.

وبعد ذلك ستلاحظين تنظيف المسام وتفتيح البشرة حتى تكون قابلة للاستخدام لأي ماسك تفضلين تطبيقه.

ads
ads