الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سألنا البنات: بتشتغلوا ليه؟

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 12:25 م
هير نيوز

بمجرد أن تتخرج الفتاة من الجامعة تبدأ في البحث عن وظيفة تناسبها وتناسب مجال دراستها، وأحيانًا تضطر بعض الفتيات للبحث عن العمل؛ من أجل الحصول على المال والاستقلال المادي.

فهل يكون هدف الفتيات من البحث عن العمل هو تحقيق الذات والوصول للأهداف والنجاح، أم الحصول على المال بعيدًا عن نوعية العمل الذي يعملن به؟

استطلعت "هير نيوز" آراء الفتيات العاملات عن رغبتهن في العمل والاستمرار فيه، فتباينت آراء وأهداف كل فتاة عن الأخرى.

العمل هو حياتي

قالت سمر (26 عامًا): «العمل بالنسبة لي هو حياتي، فلا أستطيع أن أعيش بدون عمل، فهو ليس لمجرد جلب المال أو قضاء وقت فراغ، بل هو لتحقيق ذاتي وطموحي، فلقد كنت أحب الكتابة والقراءة من طفولتي، والآن أعمل كاتبة وصحفية، وهذا هو حلم حياتي الذي أسعى لتحقيقه والنجاح فيه، ولست أبحث عن وسيلة للحصول على المال فقط».

اقرأ أيضًا..


يشغل وقت فراغي

وفي الشأن نفسه قالت (وفاء 25 عامًا): "العمل في الحقيقة بالنسبة لي شيء يشغل وقت فراغي، ويجعلني أشعر بأن لي قيمة في الحياة، وفي الوقت نفسه هو يجعلني أشعر بالاستقلال المادي فيكون لدي المال الخاص بي لشراء أي شيء أريد الحصول عليه".

وأضافت: "إذا وجدت شيء يشغلني مثل الزواج واهتمامات أكثر أولوية من العمل سوف أترك العمل؛ من أجل زوجي وأسرتي وأكون سعيدة بذلك".

من أجل المال

ومن جانبها علقت (مارينا 30 عاماً): "لقد كنت أعمل قبل الزواج وفي بداية زواجي؛ من أجل الحصول على المال وتحقيق أهدافي لأكون مرأة عاملة وقادرة على تحقيق النجاح، ولكني كنت أشعر بالضغط والتوتر طوال الوقت لبذل مجهود كبير في منزلي وفي العمل، ومع ولادة طفلي الأول استقلت من عملي وفضلت البقاء مع طفلي وأسرتي".

من أولوياتي

بينما قالت كارين ( 22 عاماً): "أحب العمل جدًّا ولا أتخيل حياتي بدون عمل، فأنا أعمل منذ بداية دراستي؛ وذلك من شدة حبي للمجال الذي قمت باختياره وهو مجال الديكور وتزيين الأفراح، وفضلت الاستمرار في عملي فهو بالنسبة لي من أولوياتي حتى لو قمت بالزواج سأظل في عملي".

اقرأ أيضًا..

ads