الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عاوزة معاش مطلقات».. غادة تصرخ: 4 سنين متعلقة لا طايلة سما ولا أرض

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 10:15 ص
أرشيفية
أرشيفية

«4 سنين متعلقة، لا متجوزة ولا مطلقة، ومحرومة من حقوقي أنا وعيالي، منه لله»، وقفت "غادة. ح" أمام محكمة الأسرة تطالب بطلاقها ونفقتها هي وأطفالها بعدما طردها زوجها ورفض الإنفاق عليهم ورفض تطليقها، كما قدم أوراقًا مزورة للمحكمة تفيد بعدم وجود دخل له.

الطلاق

وقالت غادة، في دعواها التي تحمل رقم 6397 لعام 2021، إنها ما زالت في عمر الـ31، وقد تزوجت بـ"ياسر. ط"، منذ 10 سنوات، تحملت فيهم الإهانة والضرب حتى قرر بعد 6 سنوات زواج طردها هي وأطفالها من المنزل دون طلاق، وتزوح بأخرى ورفض تطليقها أو حتى الإنفاق عليها، لتعود لمنزل والديها الخالى من الحياة، وتعيش به مع أطفالها، لتفاجأ بزوجها يهددها إذا فكرت بطلب الطلاق أو المطالبة بحقوقها لتعيش ذليلة تنتظر أن يعطف عليها أحدهم.

اقرأ أيضًا..


معاش مطلقات

واستكملت الزوجة: «اشتغلت في محل ملابس بس المرتب مش بيكفي 10 أيام في الشهر، وبضطر استلف واحرم عيالي من كل حاجة عشان أكفي فلوس الأكل، حاولت اتفاهم مع جوزي يطلقتي عشان حتى أخد معاش المطلقات رفض».

إهانة وضرب

«جوزي وأهله دايمًا بيتعرضوا ليا ولعيالي في الشارع بالإهانة والضرب وبيتهمونا في عرضنا، وعيالي اتعقدوا بسببهم»، يئست الزوجة من أفعال زوجها وأهله، كما فشلت في الحصول على أي مبالغ نفقة؛ بسبب الأوراق المزورة التي قدمها لهيئة المحكمة تفيد عدم وجود دخل شهري له، على الرغم من عمله محاسبًا بشركة خاصة وراتبه يتعدى آلاف الجنيهات، لتقرر اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب الطلاق للضرر وطلب نفقة لها ولأولادها.

القانون

وحسب قانون الأحوال الشخصية فإن النفقة تقدر على حسب الحالة المادية للزوج وقت الطلاق، على ألا تقل النفقة في حال العسر عن القدر الذي يفي بحاجتها الضرورية.

اقرأ أيضًا.. 


وتنص المادة 18 مكررًا ثانيًا من قانون الأحوال الشخصية – المأكل والملبس اللائق بأمثاله، كما يستحق على أبيه المسكن – على ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا – متى لم يكن لك مسكن يقيم فيه، وبدل فرش وغطاء، وإن كان زوجها السابق ممن يخدم أولاد أمثاله فمن حق الحاضنة أن تطلب بصفتها أجر خادم أيضًا.

ads