الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاكل نفسية تصيب الأطفال بسبب تربية الحيوانات.. تعرفي عليها (فيديو)

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 10:47 ص
رضوى السعيد
رضوى السعيد

قالت رضوى السعيد، استشاري الطب النفسي بالقصر العيني: إن هناك مشاكل نفسية قد تصيب الأطفال من جراء تربية الحيوانات الأليفة في المنزل.

وأوضحت السعيد، خلال لقائها ببرنامج "ماما دوت أم"، تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى المذاع على فضائية "cbc"، أن المشكلة الرئيسية تقع على عاتق الزوج والزوجة، فليس من الضروري أن يفرضوا على أبنائهم تربية حيوانات أليفة فى المنزل أو لا".

اقرأ أيضًا..


وأضافت السعيد: "الزوج والزوجة عليهما أن يتعرفا عن مدى رضاء أو قبول الأطفال لتربية الحويانات الأليفة في المنزل من عدمه، فليس معنى حل مشكلة بصنع مشكلة أخرى، فالطفل قد يكون عنيدًا أو يجهل طرق الألفة مع المقربين إليه".


وأكدت استشاري الطب النفسي أن أسئلة الأطفال فرصة لتوسيع مداركهم وكيفية اتخاذ قرار وتحمل عواقبه، مشيرة إلى أنه من الضروري على الأم قياس الضرر لرغبة الطفل؛ حتى لا تكسري رغبته في الموافقة أو الرفض لتربية الحيوانات الأليفة في المنزل، فعلى سبيل المثال: "لو ابنك عايز حاجة فيجب أن نتحدث معه للتعرف على رغبته، واختيار حيوان محدد لتربيته، فقد تستفيد الأم من طفلها".

اقرأ أيضًا.. 


وعن كيفية التعامل مع الطفل بعد وفاة الحيوان، اختتمت السعيد حديثها: "دي بتكون صدمة للطفل ولذلك يجب أن يفهم الطفل بأن الحزن والألم جزء من حياته الطبيعية، ويجب التعبير عنها، ولكن بسرعة لكي ننسى الحزن والألم، محذرة من إيذاء الحيوان أمام الأطفال؛ لمنع إصابتهم بالاكتئاب أو أن يكون شخصًا عنيفًا مع أصدقائه".

ads