الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ابني عايز يعيش مع طليقي".. روشتة ذهبية للتعامل الحكيم في هذه الحالة

الثلاثاء 06/يوليه/2021 - 04:27 م
هير نيوز

يُعد الزواج من الأمور التي يتحكم بها النصيب، وتتعرض الحياة الزوجية للنجاح أو الفشل، ففي بعض الأحيان يكون الطلاق هو الحل لكلا الطرفين.

وتصبح فترة وقوع الطلاق من اللحظات العصيبة على الكل، خاصة في وجود أطفال، فتجدهم يواجهون صعوبة من خلال التأقلم مع شكل الحياة الجديدة، منها ما يتعلق بالعيش مع الأم والانفصال عن الأب معظم أيام الأسبوع.

فمن الطبيعي أن يفتقد الطفل والده، وقد يعبر عن هذه المشاعر في كلماته وأفعاله، وفي هذه الحال ردودك سيكون لها تأثير كبير على نفسية طفلك، فعليكِ اتباع هذه الخطوات إذا كان طفلك يريد العيش مع والده:

العقلانية

أكدت خبيرة العلاقات الأسرية نسمة الحلواني، أن طفلك لا يريد بالضرورة العيش مع أولاده، ولكنه يريد فقط أسلوب الحياة الذي يعيشه معه، فحاولي منحه طريقة الحياة التي اعتادها أثناء وجوده معكم قدر الإمكان، ولا بأس ببعض المرونة حتى يمر طفلكِ هذه المرحلة بسلام.

البعد عن التربص

وحذرت الحلواني، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، من التربص بكلام طفلك والتعامل معه بشكل شخصي، فغالبًا ما يشعره بالإحباط الشديد، فيلجأ إلى التعبير عن نفسه ويعبر عنه بطريقة قد تسبب لكِ بعض الحزن، ولكن عليكِ التعامل بشكل صحيح، ولا تأخذي تصرفاته بشكل شخصي، وتفهمي أن سبب قيامه بذلك أنه يشعر بالقلق والغضب، خاصة مع الوضع الأسري الجديد.

الهدوء

وجهت خبيرة العلاقات الأسرية، عدة نصائح، من أبرزها: "ضرورة التعامل بهدوء، ومقاومة أي رغبة في الغضب أو الانزعاج أمام طفلكِ، بل والتعاطف مع مشاعر طفلك، وانظري إلى الموقف من وجهة نظره هو، فليس من السهل عليه التعامل مع كل هذا التغيير مرة واحدة، وبعض المقاومة من جانبه أمر طبيعي".

التحدث مع والده

وشددت الحلواني على ضرورة التحدث إلى والده، وفتح حوار بينهما، والتحدث بطريقة هادئة ومحترمة للوصول إلى طريقة فاعلة لدعم طفلك.

اقرأ أيضًا.. 

«الخرس الزوجي» بعد سنة أولى زواج.. ومتخصصة للسيدات: «ادردحي شوية»

ads
ads