السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رحلات التخييم».. خبير تربوي يكشف الفوائد النفسية والبدنية

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 01:42 ص
هير نيوز

"التخييم".. الكثير من الأشخاص في الوقت الحاضر، يلجأون إليه خاصة مع زيادة الكثافة السكانية في المدينة، فيرغبون في الحصول على مغامرة كالصيد أو ركوب الدراجات، في الوديان أو الأماكن الطبيعية، فقد تكون لمعظم العائلات فكرة غير مألوفة ولكنها في الحقيقة من أمتع المغامرات وتحمل فوائد كثيرة للأسرة.

ذكريات لا تنسى
يؤكد الخبير التربوي، علاء حمزة، أن التخييم يقوي العلاقات الأسرية، حيث يتطلب مشاركة جميع أفرادها العائلة في كل شيء، بدءًا من نصب الخيمة، وتجهيز أدوات الاستخدام، والتعاون في تحضير الطعام وممارسة الأنشطة المختلفة، وكل هذه الأمور ستزيد الترابط، وخلق ذكريات لا تنسى.

التخلص من الضغوط
وينصح، الخبير التربوي، بالتخييم، للتخلص من الضغوط، فأصبحت الإجازة في الأيام الأخيرة لا تخلو من المسؤوليات أيضًا، فالتخييم سيقلل الشعور بهذه الضغوط ويقلل التوتر.

الهواء النقي
ويشير، علاء حمزة، إلى التمتع بالهواء النقي الذي يُعزز صحة الجسم، ويُعيد شحنه من جديد، بعيدًا عن الازدحام وعوادم السيارات.

فيتامين د
ويؤكد، الخبير التربوي، على أهمية التخييم من خلال الحصول على فيتامين د، من خلال ضوء الشمس، مما يعني أنك تتناول الكثير من فيتامين د
أفكار للتخييم.

ويقدم، الخبير التربوي، بعض الأفكار للقيام بعملية التخييم، مثل التنزه، فينصح أن تكون عملية التخييم لا تقل عن 3 أيام للتمتع بالسير واستكشاف المكان، مضيفًا إلى سرد القصص خاصةً بعد غروب الشمس ومع إشعال النيران، ومن ثم إعداد الطهي كاللحم المشوي والأطعمة المختلفة في الهواء الطلق.

أفضل وجهات التخييم
تونس توني:
تونس توني يقع في مدينة الفيوم ويوفر حديقة وملعب للأطفال يحيط بالمُخيم ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية كركوب الدراجات.

كامب رجوا:
يقام كامب رجوا في سيوة، ويحيط بالكامب حديقة للقيام مع أفراد عائلتك بنزهة خلوية واللعب والمرح، كما يوجد بالقرب من هذا الكامب معبد أمون ومعبد أوركال وقلعة شالي الأثرية القديمة التي تشتهر بها سيوة.

اقرأ أيضًا.. 

مع بداية فصل الصيف.. نصائح للحفاظ على سلامتك أثناء السفر


ads
ads