الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد المانجو للمرأة.. تحمي من 4 أمراض شائعة

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 06:16 م
هير نيوز

تبحث الكثير من السيدات عن فوائد المانجو للمرأة، باعتبارها فاكهة لذيذة للغاية وسهلة الإضافة إلى روتينك اليومي. يمكنك أن تأكله سادة أو تقطع بعض المانجو إلى شرائح وإضافته إلى السلطة. 

هناك مئات الأنواع المختلفة من المانجو، ولكل منها ألوان وأذواق مميزة. ربما تكون أكثر دراية بالمانجو ذوي القشرة الحمراء والخضراء أو البرتقالية. مثل معظم الفواكه الاستوائية اللذيذة الأخرى في الطبيعة الأم، تتمتع المانجو ببعض الفوائد الصحية الجادة. 

فوائد المانجو للمرأة
1-تعزيز صحة الأمعاء
إن العناية الجيدة بأمعائك أمر ضروري لأسباب عديدة، وقد يساعدك تناول المانجو على القيام بذلك. مزيج الماء والألياف القابلة للذوبان في المانجو يدعم جهازك الهضمي. تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتتحول إلى هلام في القولون، مما يُساعد على نقل الفضلات بشكل أكثر كفاءة.

تحتوي المانجو أيضًا على إنزيمات هضمية تُسمى الأميليز والتي تُساعد في تكسير الطعام في الجهاز الهضمي، مما يسمح لنا بامتصاص العناصر الغذائية منها بشكل أفضل. 

2-الوقاية من سرطان القولون والرئة والثدي
تحتوي المانجو أيضًا على مادة البوليفينول، التي تقلل الالتهاب وتحارب الإجهاد التأكسدي. عند وجود الجذور الحرة الضارة في الجسم، تزداد مخاطر تعرضنا لظروف صحية خطيرة. يمكن أن يساعد الحصول على المزيد من مادة البوليفينول من وجباتنا الغذائية في التخفيف من بعض أضرار الجذور الحرة، وقد وُجد أن تلك الموجودة في المانجو قوية بشكل خاص. أظهرت بعض الدراسات أن بوليفينول المانجو يقلل من تلف الجذور الحرة ويدمر خلايا سرطان القولون والرئة والثدي.

3-تعزز صحة العين
يعمل اثنان من مضادات الأكسدة الموجودة في المانجو - لوتين وزياكسانثين - معًا لدعم الرؤية الصحية. تتراكم هذه المركبات داخل شبكية العين وتمتص الضوء الزائد وتحميها من التلف. نظرًا لأن المانجو مصدر جيد لفيتامين (أ) ، وهو عنصر غذائي آخر يعزز الرؤية.

اقرأ أيضًا..

 يُحارب السرطان.. 12 فائدة صحية للمانجو


4-تحسين الشعر والبشرة
يمكن للمانجو تحسين شعرنا وبشرتنا أيضًا! فهي غنية بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب أضرار الجذور الحرة لخلايا الجلد. إنه أيضًا مقدمة للكولاجين، وهو البروتين الذي يمنح البشرة بنيتها وصلابتها. يمكن أن يساعدك تناول المزيد من فيتامين سي في نظامك الغذائي على محاربة علامات الشيخوخة مثل الترهل والتجاعيد. يمكن أن يساعد فيتامين (أ) الموجود في المانجو أيضًا على حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ، وحتى تحفيز نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الزهم (أو الزيت) على فروة الرأس. 

ads
ads