الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليه البنات بتحب تحتفظ بالعرايس والدباديب وتشتريها لما بتكبر؟ ‎

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 12:20 م
هير نيوز


من المعروف عن البنات حبها الشديد للعرائس والدباديب باختلاف أعمارهن، ففي وقت الطفولة تفضل البنت تلك الألعاب وحتى عندما تكبر تستمر في حبها لتلك الأشياء البسيطة والرقيقة، وتفضل أن تكون تلك هدية خطيبها أو زوجها لها أو حتى تقوم بشرائها لنفسها.

وقالت ريموندا (22 عاماً): "عندما كنت صغيرة كنت أطلب من والدي شراء الألعاب من العرائس والدباديب كثيراً؛ حتى أصبح لدي مجموعة كبيرة قمت بتخزينها والحفاظ عليها منذ طفولتي، وأحتفظ بها حتى الآن، وأحب أن أراها على سريري، وآخذها في حضني وقت النوم، لا أعرف لماذا ولكنها مشاعر بداخلي تدفعني لحب تلك الأشياء الصغيرة".

اقرأ أيضًا..



أصبحت عاشقة لها

وقالت مونيكا (25 عاماً): "والدي كان دائماً يحب أن يقوم بشراء الهدايا والألعاب العرائس لي في كل عام بعيد ميلادي، حتى أصبحت عاشقة لها، والآن بعد أن أصبحت امرأة عاملة أحب شراء تلك العرائس لنفسي من راتبي الخاص، حتى يقول البعض عني إني مجنونة، ولكني أحبها جدًّا وتجعلني أشعر بالاحتواء عند حضنها واللعب بها".

رقة ومشاعر حساسة

وحللت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات، هايدي المصري، حب البنات تلك الألعاب والعرائس والدباديب حتى بعد أن تكبر في العمر، إلى رقة الفتيات وحساسية مشاعرها، وقالت: "البنت بالطبع تكون رقيقة المشاعر وتحتاج دائماً أن يكون بجانبها أشياء تستمتع برؤيتها، وتشعر أنها بجانبها تشاركها أحزانها وأفراحها، حتى دون أن تكون تتحدث معها بكلمة أو تفعل أي شيء، فقط وجودها يشعرها بالأمان والسعادة".

اقرأ أيضًا..


وأضافت: "كل الفتيات تكون بحاجة لذلك الشعور، فهي لديها خزان حب واحتياج يجب أن يكون ذلك الخزان ممتلئًا، حتى يمكن أن تزداد لديها الثقة بالنفس والشعور بقبول الذات والقدرة على المغامرة والمواجهة، وعلى العكس عندما يكون هذا الخزان فارغًا تسعى لملء هذا الفراغ ببعض التصرفات التي يعتقد البعض أنها غريبة".

التواصل الجيد

ونصحت الأخصائية النفسية، أن يتعامل الآباء والأمهات بطريقة مناسبة مع الفتيات حتى يشبعهن من الحب والاحتواء والاهتمام بدلاً من اللجوء لشيء آخر، وذلك من خلال التواصل الجيد مع الفتيات؛ فذلك هو مفتاح حل كل المشاكل النفسية، مع الابتعاد عن العنف بكل أشكاله أو منعها من شيء تحبه، حتى لو كان ذلك شراء الدباديب والعرائس.

ads