الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة نانيس سراج تكشف أهم المأكولات المفيدة لـ ليلة الدخلة | فيديو

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 12:58 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نانيس سراج فؤاد أخصائي التغذية العلاجية أن العملية الغذائية لها تأثير كبير وأساسي لنجاح ليلة الدخلة والحياة الزواجية فيما بعد.
أشارت إلي أنه ويجب الإعداد لليلة الدخلة قبل العرس بفترة كبيرة، وفي حالة وجود سمنة في الجسم يجب الإعداد الفوري لنظام غذائي يضمن فقدان الوزن قبل الزواج.

وتابعت: وجود الكرش يمنع من ممارسة العلاقة الحميمة بالشكل الصحيح ليلة الدخلة، مشيرة إلى أن من الأضرار البالغة الأثر في مستقبل العلاقة هو وجود التدخين، وهناك أشياء يجب الامتناع عنها مثل تقليل الملح أو الأملاح بشكل عام، مع تقليل أنواع السكر المتعددة أو الأطعمة التي تحتوي على السكر.



وأضافت أخصائي التغذية العلاجية خلال استضافتها في برنامج "الحكيم في بيتك"  : يجب التقليل من تناول اللحوم الحيوانية لأن البروتين الخاص بها يعمل على زيادة هرمون الأستروجين الأنثوي إذا فهو ضار للرجال، مع تقليل جميع مشتقات الصويا.


وأشارت إلى أن أفضل الأطعمة التي تساعد في نجاح ليلة الدخلة هو الأكثار من تناول الفواكة والخضروات بجميع أنواعها، مع أكل الشطة وزيت الزيتون والأفكادو، ولعب الرياضة مثل الجيم، مشيرة إلى رفع الأوزان يساعد على رفع هرمون التستوستيرون لدى الرجال.


ads
ads