الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزراعة: المانجو المطروحة بالأسواق بشائر وانتظروها أوائل أغسطس

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 01:56 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية، إنه لا توجد مشكلة بالنسبة لفاكهة المانجو هذا العام، مشيرًا إلى أن الحديث والجدال عن وجود أزمة في موسم المانجو هذا العام شائعات، مناشدًا المواطنين تناول المانجو دون خوف.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج اليوم المذاع على فضائية "دي إم سي": إصابة بعض أشجار المانجو بـ"العفن الهبابي"، يرجع إلى إهمال المزارعين لأشجار المانجو لوقت طويل، مع ظاهرة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة التي لها تأثير كبير على المحاصيل الزراعية، بخلاف المانجو فقط.



وأشار الدكتور محمد القرش، إلى أن أسعار المانجو الرسمية التي تخرج من سوق العبور طبيعية وليس فيها مغالاه وكل محصول المانجو الحالي في السوق يعد بشائر أولية وليس المحصول الرسمي، مشيرُا إلى أن الإنتاج الكبير الخاص بالمزارع يبدأ في آخر شهر يوليو وأول أغسطس.

اقرأ أيضًا..


واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة المصرية: وزارة الزراعة تعمل على قدم وثاق من أجل تقديم الدعم للمزارعين، وهناك قطاع إرشادي يقدم النصائح والتوصيات الفنية والتوعية للمزارعين للتعامل مع جميع المحاصيل الزراعية؛ لمواجهة التغيرات المناخية والعفن الهبابي في موسم المانجو هذا العام.

ads