الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبطالنا في طوكيو.. ابتسام زايد تبحث عن إنجاز جديد في «سبرينت»

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 06:13 م
هير نيوز

تأهلت ابتسام زايد لاعبة منتخب مصر للدراجات لأولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام في 23 يوليو الحالي، وذلك عن منافسات فردي سبرينت سيدات من خلال التصنيف الأولمبي الذي أصدره الاتحاد الدولي للدراجات.

وفي اتصال هاتفي لها في برنامج ملاعب الأبطال على قناة "أون تايم" تقول ابتسام زايد « بطولة أولمبياد طوكيو هذا العام مهمة جدًا بالنسبة لمنتخبنا الوطني وتحتاج إلى تدريب متقن وتأهيل صحيح حتى نحقق نجاحات وميداليات أولمبية، مشيرة إلى موعد سفرها سيكون أول أغسطس إلى طوكيو».

وأشارت إلى أن جائحة كورونا تسببت في تقصير في البطولات والتدريب بسبب الحجر المنزلي، إلا أن الدولة وقفت مع المتأهلين إلى الأولمبياد من خلال إقامة معسكرات خاصة من خلال الاتحاد الخاص بالدرجات وألعاب القوى، مشيرة إلى أنها حاليا في معسكر مغلق لثلاث شهور وستنتهي منه على السفر مباشرة.



يذكر أن "ابتسام" حصدت عدد كبير من البطولات والألقاب أبرزها، ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية للمضمار بالمغرب، والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حصدت ثمان ميداليات ذهبية في البطولة العربية للمضمار بالإمارات وأربع ميداليات ذهبية في البطولة العربية للطريق بشرم الشيخ، وثلاث ميداليات ذهبية في البطولة الأفريقية للمضمار بجنوب أفريقيا، وصنفت المركز الـ12 في بطولة كأس العالم للمضمار بألمانيا عام 2018.

اقرأ أيضًا..

وتألقت ابتسام زايد في عام 2019 وحصدت، على تسع ميداليات ذهبية في البطولة العربية للمضمار بالقاهرة، بالإضافة إلى ثلاث ذهبيات في البطولة العربية بالإسكندرية وأربع ذهبيات في البطولة الأفريقية بنيجيريا، وأخيرا تأهلت لاعبة منتخبنا الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، من خلال تواجدها ضمن أفضل 13 لاعبة في التصنيف الأوليمبي للعبة.

ads