السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ودعي دهون البطن في يوم واحد بـ 6 طرق

الخميس 08/يوليه/2021 - 02:43 ص
هير نيوز

دهون البطن إلى جانب كونها غير مثيرة إلى حد ما، فإنها تشكل خطورة أيضًا، حيث تعمل على زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري. 

6 طرق للتخلص من دهون البطن في يوم واحد

1-تخلص من دهون البطن عن طريق الاستغناء عن السكر
يعتبر تناول السكر، وخاصة السكريات المكررة المضافة إلى الأطعمة والمشروبات المحلاة، عاملاً رئيسيًا يُساهم في زيادة الدهون.

الجلوكوز والفركتوز اللذان يأتيان من السكر عبارة عن كربوهيدرات بسيطة يتم امتصاصها بسرعة في مجرى الدم ويتم التمثيل الغذائي لها لإطلاق الطاقة. عندما يكون هناك كمية زائدة من المدخول ، يتم تحويلها إلى الجليكوجين ليتم تخزينها في الأنسجة الدهنية.

يؤدي تناول الكثير من السكر أيضًا إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي إلى إطلاق الأنسولين بكميات كبيرة ، مما قد يؤدي إلى حالة تُسمى مقاومة الأنسولين المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

يعد الاستغناء عن جميع الأطعمة والمشروبات المحلاة، بما في ذلك عصائر الفاكهة، أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها اليوم لفقدان دهون البطن بسرعة. 

تعلم كيفية الاستمتاع بكميات صغيرة من المحليات الطبيعية مثل الفاكهة الطازجة والعسل الخام والتمر. 


2-تخلص من دهون البطن عن طريق تناول المزيد من البروتين
البروتين هو أحد المغذيات الكبيرة التي يمكن أن تساعد حقًا في محاربة دهون البطن. عندما تأكل المزيد من البروتين، فإنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويقلل من هرمون الجريلين، مما يساعدك على خفض إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكها في يوم واحد. 

يمكن أن تساعدك الوجبات الغنية بالبروتين، التي تحتوي كل منها على 20 إلى 30 جرامًا من البروتين، على حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق رفع معدل التمثيل الغذائي في الجسم.

تناول ما يصل إلى ثلاث وجبات غنية بالبروتين يوميًا للحفاظ على شهيتك والرغبة الشديدة في تناول الطعام تحت السيطرة. تشمل المصادر الجيدة للبروتين الدواجن واللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك الطازجة والمأكولات البحرية الأخرى والجبن والزبادي. 

3-تخلص من دهون البطن عن طريق إضافة المزيد من الألياف
يمكن أن يساعد تناول المزيد من الألياف في نظامك الغذائي ، وخاصة الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان وبذور الشيا والبقوليات والخضروات والفواكه ، في تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن. 
تتضخم الألياف بالماء ، مما يزيد من الجزء الأكبر من محتويات معدتك ويمنحك الشعور بالامتلاء. كما أنه يقلل من امتصاص الدهون من الطعام عن طريق الارتباط بالأحماض الصفراوية اللازمة لهضم الدهون الغذائية. 
يمكن أن ترتبط الألياف أيضًا بالسكريات والكربوهيدرات الأخرى ، مما يؤدي إلى تأخير أو تقليل امتصاصها في مجرى الدم.

4-تخلص من دهون البطن عن طريق شرب الشاي
يمكن أن يساعد شرب عدة أكواب من الشاي يوميًا في تقليص دهون البطن. الشاي الأخضر خيار رائع ، لكن الشاي المصنوع من أوراق كاميليا سينينسيس ، مثل الشاي الصيني الاسود والشاي الأبيض غير المختمر ، له نفس الفعالية. يعمل مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون عن طريق تحفيز الكبد ، خاصةً عندما يقترن بالتمارين. أنواع الشاي الأخرى التي تحرق الدهون هي شاي النعناع ، المعروف بتأثيره في تثبيط الشهية ، وشاي Red Rooibos ، الذي يحتوي على مادة الفلافونويد التي تسمى Aspalathin التي تقلل من نوع هرمونات التوتر التي تعزز زيادة الوزن. إليك قائمة بأفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا..

أبرزها «القهوة».. 5 أطعمة تُساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون


5-تخلص من دهون البطن بالتمارين المنتظمة
التمرين المنتظم هو المفتاح لفقدان الوزن والمحافظة عليه. وبما أنه لا يوجد إجماع حول ما إذا كان التمرين المثالي هو التمارين الهوائية أو تمارين المقاومة ، فإن أفضل رهان لك هو القيام بالقليل من كليهما. يعد تدريب المقاومة مهمًا بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا ، والذين سيبدأون في فقدان كثافة العظام. خلافًا للاعتقاد السائد ، فإن تمارين البطن لن تذيب دهون البطن ، على الرغم من أنها ستساعد في بناء العضلات التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. elp تحديد المنطقة. ونظرًا لأن كتلة العضلات لديها معدل استقلاب أعلى أثناء الراحة ونفقات طاقة أعلى من الدهون ، فقد تساعدك على التخلص منها. بحاجة الى افكار؟ جرب هذه التمارين للتخلص من دهون البطن.

6- تخلص من دهون البطن بالحصول على نوم جيد ليلاً
عندما تفهم كيف يساهم قلة النوم في السمنة ، ستدرك مدى أهمية الحصول على نوم جيد كل ليلة. ينظم النوم وظيفة الغدد الصماء ، ويحافظ على التوازن الصحيح بين هرمون الجوع جريلين وهرمون الشبع الليبتين. يؤدي الحرمان من النوم إلى زيادة الشهية ومقاومة الأنسولين وهرمون الإجهاد الكورتيزول ، وكل ذلك يساهم في تراكم الدهون في الجسم. تأكد من حصولك على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. لا تفوّت هذه الطرق الـ 42 الأخرى السريعة والسهلة لفقدان الوزن.

ads
ads