السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. أشياء تحوّل جهازك الآيفون إلى «قطعة حديد»

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 06:25 م
هير نيوز

يواجه مستخدمو هواتف آيفون، مشكلة خطيرة قد تدمر الهاتف بسهولة، حيث كشف تقارير إعلامية متخصصة عن سر اكتشفه الهاكرز، وتم استخدامه لاختراق جهاز "آيفون"، من خلال إدخالها عبر خاصية الإدخال الصوتي 5 مرات متتالية.


" قطعة حديد"

وقد تفاجأ مستخدمو الآيفون الذي تنتجه شركة آبل الأمريكية، عن تعطل تقنية الإدخال الصوتي في هواتفهم، وتعطل نظام تشغيل iOS تمامًا حتى تحوّل الهاتف الخاص بهم وتحويله إلى قطعة حديد لا تصلح فيما بعد.


وكشفت بعض التقارير المتخصصة في مجال التكنولوجيا، أن تلك الثغرة تتركز على أنواع معينة من هواتف آيفون والتي هي (آيفون 6، وآيفون 6 إس، وآيفون 8، وآيفون X، وآيفون X ماكس، مشيراً إلى أن الثغرة ستكون أوسع بالنسبة للأجهزة التي حُمّلت تحديث نظام تشغيل "آي أو إس 12.1".


منع الاتصال بالإنترنت

كشف باحث أمريكي عن كلمة يمكن أن تمنع هاتف "آيفون" الخاص بكِ من الاتصال بشبكة "واي فاي" (Wi-Fi).


وأضاف الباحث، أنه تم تحديد أحرف معينة عند استخدامها لاسم شبكة "واي فاي"، ستعطل تمامًا قدرة آيفون على الاتصال بالإنترنت، وجاء ذلك بعد أسابيع من الكشف عن اسم واي فاي آخر يتشابه مع ذلك في قدرة على هذا الخلل الغير متوقع، ولكن مع ذلك، فإن هذا الخلل الأخير أكثر إزعاجًا، حيث لا يوجد حاليًا حل للمشكلة.


وكشف الباحث الأمريكي، كارل شو، عن اسمي شبكة "واي فاي"، كلاهما يدمر قدرة جهاز "آيفون" الخاص بك على الاتصال بالإنترنت، وبعد الاتصال بالشبكة يتم إعادة تشغيل الآيفون على الفور، وسيتم تبديل مفتاح الـ"واي فاي" في قائمة الإعدادات إلى إيقاف، ولن تتمكن من إعادة تشغيله مرة أخرى، ويتم النقر فوق الرمز لمدة ثانية واحدة قبل أن يعود إلى وضع إيقاف التشغيل.


اقرأ أيضًا..

«بعد الوفاة».. خبير تكنولوجي يوضح خطوات وقف حسابات منصات التواصل الاجتماعي


ads
ads