الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ولد ولّا بنت».. برنامج ذكي لتحديد جنس المولود قبل الحمل

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 04:37 م
هير نيوز

يعيش الزوجان في حالة من القلق والحيرة خلال فترة حمل الزوجة، ويكون لديهم شغف لمعرفة نوع المولود، وتصبح الأم محط اهتمام من أفراد العائلة والأصدقاء، ولد ولا بنت؟.


مؤخرًا ومع التقدم الطبي التي تشهده البلاد ومع اهتمام الزوجين لمعرفة جنس المولود وتحديده قبل الحمل، أصبح هناك العديد من التجارب العلمية والغير علمية التي تسعى جاهدة للإجابة عن هذا السؤال قبل الولادة.


الشجرة العائلية

تجربة "الشجرة العائلية"، من ضمن تجارب معرفة نوع المولود، حيث دققت دراسة إحصائية حديثة نشرها الباحث كوري جيلاتلي Corry Gelalatly من جامعة نيوكاسل في بريطانيا في الإصدار الإلكتروني من مجلة «أيفوليوشنيري بيولوجي» في مئات السنين من تاريخ الشجرة العائلية، حيث تعتمد هذه الدراسة على التاريخ العائلي للرجل.


وأشارت إلى أن الرجال يرثون ميلا نحو الحصول على مزيد من الأبناء أو البنات من آبائهم، وهذا يعني أن الرجل الذي لديه العديد من الإخوة أكثر احتمالاً لأن يكون لديه أبناء، في حين أن الرجل الذي لديه العديد من الأخوات أكثر احتمالاً لأن يكون لديه بنات.


تحديد المولود

وفي نفس السياق، وضع الخبير رياض عيد، برنامج لتحديد جنس المولود قبل الحمل، محذرًا من العمليات الجراحية التي تعرض الأم والطفل لكثير من الأعراض الجانبية.


وأضاف، أن أصدر برنامج لمعرفة كيفية تحديد جنس المولود قبل الحمل، مؤكدًا، أن هذا البرنامج نجح بنسبة 95% وقد استخدمته العديد من النساء عربيا وعالميا.


وأشار إلى أن هناك طريقة أخرى تُسمى طريقة «إريكسون»، وتمت تسمية هذه التقنية على اسم الرائد رونالد إريكسون وتهدف إلى فصل الحيوانات المنوية التي تسبح بشكل أسرع وتنتج صبيانًا عن الحيوانات المنوية التي تسبح بشكل أبطأ وتنتج فتيات، ومن الناحية النظرية، فإن الحيوانات المنوية التي تدخل الرحم مباشرة من خلال الذكاء الاصطناعي.


وفيما يخص الآمان، أكد الخبير أن البرنامج آمن تمامًا فهو لا يتطلب أي تدخل جراحي يؤثر على صحة الأم أو الجنين، ولا يتطلب حمية غذائية معينة، ولا أخذ عقاقير طبية، بل أن كل الأمر هو معرفة بعد المعلومات من الزوجين وبناء عليه يتم تحديد مواعيد العلاقة الزوجية، وبالتالي فالبرنامج آمن تمامًا على صحة الأم والجنين بنسبة 100%، مشيرا إلى أن تجربته نجحت مع آلاف الحالات على مدار 50 عاما.


اقرأ أيضًا..

تحت إشراف 10 أطباء و18 ممرضة.. تفاصيل ولادة 9 توائم في المغرب


الكلمات المفتاحية
ads