الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية تُحذر الرجال: «لا تقل لزوجتك خسي»| فيديو

الخميس 08/يوليه/2021 - 11:23 م
خبيرة التغذية هند
خبيرة التغذية هند عبد الهادي

زيادة وزن المرأة بعد الزواج من أكثر المشاكل التي تواجهها معظم الستات المصريات، وإن كانت العربيات بشكل عام، وتظل كل امرأة تُعافر وتحاول بشتى الطرق والوسائل أن تتخلص من هذا الوزن الزائد، وأن تستعيد شكل جسمها قبل الزواج، ولكن الكثيرات يفشلن في ذلك.

والعديد من الأزواج يحاولون مساعدة زوجاتهم في التخلص من هذا الوزن الزائد، وكل زوج يجتهد بطريقته الخاصة، في مساعدة زوجته على أن تتخلص من الوزن الذي اكتسبته بعد الزواج، فهناك من يتحدث معها ويحاول إقناعها، وهناك من يبحث لها عن خبير تغذية أو طبيب، وهناك من يدفع لها اشتراك ذهابها للجيم، ومن يدفع صديقة لها أو إحدى قريباتها المقربات لها، لإقناعها.

ولكن أحيانًا يفاجأ الزوج أن كل جهوده هذه لإقناع زوجته بالتخلص من وزنها، قد باءت بالفشل، والأمر أصبح أسوأ، وأحيانًا قد تُصاب الزوجة بالاكتئاب والحزن، مما يؤدي إلى المزيد من زيادة الوزن.

وتؤكد هند عبد الهادي خبيرة التغذية واللياقة البدنية، من خلال الفيديو التالي، أن مسألة مساعدة الزوج لزوجته في التخلص من وزنها لا يكون أبدًا من خلال بحثه لها عن طبيب أو خبير تغذية، أو أن يبحث لها هو بنفسه عن وسائل التخسيس المناسبة لها، وذلك من خلال استعراضها لموقف صادفته هي شخصيا في عملها كخبيرة تغذية، عندما تحدث إليها أحد الأزواج طالبًا منها مساعدة زوجته على التخلص من وزنها، مؤكدًا لها أن زوجته ستحدثها هاتفيا، ولكن لم تتصل الزوجة، ولم تذهب إليها، على الرغم من تأكيداتها أنها سعيدة بمحاولاته.

وتوضح خبيرة التغذية واللياقة البدنية، تلك المسألة قائلة: الزوجة عندما تعاني من زيادة الوزن، لا تحتاج من زوجها أن يبحث لها عن المتخصص المناسب لها، ولا أن يبحث لها عن النظام المناسب، ولا أن يطلب منها أي شخص أخر أن تتخلص من وزنها، حتى وإن كان هذا الشخص أمها أو صديقتها المقربة.

وتؤكد هند عبد الهادي، أن المرأة تحتاج للدعم والتعبير عن الحب والتقبل، تحتاج المرأة من زوجها أن يؤكد لها أنه يحبها في كل حالاتها، وشعورها برفض زوجها لشكل جسمها يجرح مشاعرها، ويصيبها بالإحباط، مهما حاولت إظهار عكس ذلك.


اقرأ أيضًا..

ads
ads