الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سر الأسرار».. 5 أسباب لممارسة العلاقة الزوجية في الظلام

الخميس 08/يوليه/2021 - 02:40 ص
العلاقة الزوجية في
العلاقة الزوجية في الظلام
«سر الأسرار».. 5

تُعد العلاقة الحميمة «سر الأسرار» لا تكتمل المتعة إلّا بسترها، ولا يتحقق الانسجام بين الزوجين في فراشهما إلّا بفرض قواعد سرية للغاية.


سر الأسرار
يؤكد الدكتور توفيق نوفل أخصائي الطب النفسي، أن المرأة بشكل عام والمصرية بشكل خاص لا تنقطع محاولاتها المستميتة لإخفاء تفاصيل جسدها، حتى وهي على فراش الزوجية، لذا فإنها عندما تتهيأ لممارسة العلاقة الزوجية فإنها تريدها علاقة يخفي تفاصيلها الظلام، وفي أسوأ الظروف لا يكون في الغرفة سوى ضوء خافت يضفي فقط أجواءً حميمية أكثر على اللقاء.
 
الأسباب الـ5
وأوضح "نوفل"، أن بعض النساء لا يستطعن ممارسة العلاقة الحميمة بأعين مفتوحة، بل يفضل أن يغلقن أعينهن حتى انتهاء العلاقة، وأخريات يقررن الاكتفاء بإطفاء النور وممارستها في الخفاء، وكأنها ذنب لا تريد أن تراه أو خجلاً وخوفًا من نظرات زوجها المتفحصة في تفاصيل جسدها، مشيرًا إلى أن هناك 5 أسباب، تدفعهن في كل مرة إلى اتخاذ قرار بالبقاء في الظلام.

الخجل
وأشار "نوفل"، إلى أن «الخجل» هو أول هذه الأسباب التي تدفع المرأة إلى تهيئة جو مظلم لممارسة العلاقة الجنسية، فهي تخجل من الظهور عارية تمامًا أمام رجل مهما كان صفته، وذلك نظرًا لتربية الكثير من الأسر المصرية لبناتهن.

عيوب الوزن
وكشف الدكتور نوفل، أن السبب الثاني الذي يدفع المرأة لإطفاء الأنوار قبل العلاقة الزوجية هو رغبتها في عدم ظهور عيوب الوزن أمام زوجها، معتبرة أن هذا التصرف هو ما قد يخفي أي عيوب في وزنها من حيث الزيادة أو النقصان، وكذلك إخفاء أي ديفوهات في البشرة.

التفسير الثالث
وأضاف، أن التفسير الثالث وهو الأهم في الأمر أن الزوجة تشعر بتأنيب للضمير أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، لأن عقلها ما زال يرفض مجرد وجودها في هذا الوضع فهي كفتاة تربت على عدم قبول هذه العلاقة بكل تفاصيلها، تظل تشعر بهذا الخجل من فعلها حتى بعد الزواج، الذي هو حلال أصلًا، لكن عقلها الباطن لا يستطيع الفصل بين العلاقة الحلال والمحرمة.

إخفاء المشاعر
وأوضح نوفل، أن الكثير من الزوجات لا يشعرن بالمتعة الجنسية أثناء العلاقة، ما يدفعهن إلى إخفاء ملامح الوجه عن الزوج حتى لا يدرك حقيقة الأمر، فهي بذلك تخفي أي تعبيرات للوجه قد تظهر عليها حتى لا يشعر بها الزوج.

الزوج العاري
وأوضح نوفل، أن السبب الخامس، يتمثل في خجل الزوجة من رؤية زوجها عاريا، وذلك يعود أيضًا إلى المفاهيم الخاطئة عن العلاقة الجنسية التي ترسخت في الأذهان منذ الصغر.

اقرأ أيضًا..

إجبار الزوجة على العلاقة الحميمة في ندوة بمعرض الكتاب


ads