الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للعرايس.. 3 طرق سحرية لاختيار الألوان وتنسيقها في ديكور منزلك الجديد

الخميس 08/يوليه/2021 - 12:01 م
هير نيوز

تحتار كل فتاة مقبلة على الزواج في اختيار ديكور منزلها الجديد، فهي تريد أن تصمم أجمل ديكور لعش الزوجية والذي سيستمر لباقي حياتها فيه.


ومن أهم الأشياء التي يجب اختيارها بدقة وعناية عند تنسيق ديكور منزلك الجديد، هو دراسة الألوان جيدًا واختيار ألوان تتناسب مع بعضها وتجعل منزلك مبهجًا وأنيقًا.

وإليكِ أفضل خطة يمكنك اتباعها عند اختيار ألوان حوائط وديكور منزلك، وفقًا لموقع "hgtv" للديكور: 

-استخدام ألوان أغمق للأرضيات

أشار مارك ماكولي، مصمم ديكور، إلى أن أفضل طريقة لاختيار ألوان ديكور منزلك هي اختيار ألوان أغمق الأرضيات؛ حتى يعطي ذلك أناقة لمنزلك.

كما أن الأرضية بلون أغمق والسقف بلون فاتح يعي ذلك إضاءة أكثر للمكان، فيكون شبيه الأمر بالأرض والسماء وقت الضوء.

اقرأ أيضًا.. 


-البدء بالمناطق الأساسية في منزلك

على وجه التحديد غرفة المعيشة وغرفة الطعام ومدخل المنزل، تكون تلك الأماكن هي الأهم في منزلك ويجب الاهتمام بها والبدء باختيار ألوانها وديكورها الخاص بها.

ويمكنك اختيار قطع ديكور كبيرة وبألوان واضحة وقوية في تلك الأماكن المهمة والمرئية في منزلك، مثل منضدة بلون مميز وكرسي بلون مختلف مع دهان حوائط بألوان هادئة.

- استخدمي عجلة الألوان

بشكل عام تعد أنظمة الألوان المتشابهة، مثل الألوان المجاورة لبعضها البعض على عجلة الألوان، مثل: الأزرق والأخضر أكثر راحة واسترخاء وأناقة في منزلك للتنسيق بين ألوان ديكور المكان الواحد.

اقرأ أيضًا.. 


كما أن تلك الألوان تعمل بشكل أفضل في المساحات غير الرسمية أو الخاصة، فتكون مناسبة لغرفة النوم أو المعيشة إذا أردت الراحة والتعافي.

وسواء كانت الألوان فاتحة أو غامقة فجميعها تناسب الغرف الأساسية، ويمكن أن تمنحك أناقة لغرفتك، ويعتمد الاختيار على أن تكون مساحة غرفتك واسعة أو ضيقة. 

ads