الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مفاهيم خاطئة شائعة بين البنات عن الدورة الشهرية

الخميس 08/يوليه/2021 - 10:45 ص

تعتبر الدورة الشهرية من الأمور المحظورة تقريبًا، وبالتالي يمكن أن تخلق الكثير من المعلومات الخاطئة على الإنترنت، وإليكٍ بعض الخرافات والشائعات التي يجب أن تعرفيها عن الدورة الشهرية.

الدورة الشهرية

وتُعد الدورة الشهرية هي شيء تعيشه المرأة كل شهر في مرحلة ما من حياتها، ويمكن أن يحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة؛ حيث لا يحب الناس مناقشة هذا الموضوع علانية؛ حيث إن الدورات الشهرية طبيعية ويجب التحدث عنها كثيرًا، وتعتبر النظافة والفوط الصحية أثناء فترة الحيض من ضرورات المرأة، ويجب مناقشتها على منصة مفتوحة مع جميع الحقائق الصحيحة.

من الضروري رفع مستوى الوعي حول الدورة الشهرية، وإيضاح كل الخرافات والمفاهيم الخاطئة حول الدورة الشهرية كما يلي:

1- تجنب المخللات واللبن الرائب والتمر الهندي

يعتقد بعض الناس أن تناول المخللات أو الأطعمة المالحة يمكن أن يسبب تقلصات الدورة الشهرية أو قد يوقف تدفق الدم ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا، وقد تساعدك أنواع معينة من الأطعمة في تخفيف الألم اعتمادًا على جسمك.

2-ممارسة الرياضة

يمكن أن تخفف ممارسة الرياضة حقًا مستوى طاقة جسمك والقوة لتحمل الألم؛ نظرًا لأن جسمك يتحرك، يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين تدفق الدم. وتؤدي التمارين الرياضية أيضًا إلى إطلاق مستويات السيروتونين؛ حيث يمكن أن تساعد في تقلبات مزاجك وتبقيك نشيطًا.

اقرأ أيضًا..


3- فترات الحيض

كل جسم فريد من نوعه وكذلك يعتمد الحيض على جسمك، فلا يعني ذلك بالضرورة أن الفترات يجب أن تستمر لمدة تصل إلى 5 أيام فقط، فمن الطبيعي أن تستمر الفترات أكثر من 5 أيام، وفي بعض الحالات، تستمر أيضًا لأكثر من أسبوع.

ads
ads