الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جزار ينتحل صفة مأذون للحصول على المال| فيديو

الخميس 08/يوليه/2021 - 05:14 م
إسلام عامر
إسلام عامر

أكد إسلام عامر نقيب الماذونين، أن منتحلي صفة المأذون أضروا بالشعب المصري، قائلًا: إن أغرب واقعة انتحال كان بطلها جزار، حيث انتحل صفة مأذون من أجل الحصول على المال.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أن كلمة مأذون تعني القاضي ولذلك هي المهنة الوحيدة التي تعتمد فى التعيين على أعلى المؤهلات، فالمأذون هو نائب للقاضي على مدار العام، ويختص كل اختصاص بمحل إقامة الزوجة.



وتابع: "كل منطقة لها مأذون وهو المختص الذي يعلم كل شيء عن الفتاة المقرر عقد قرانها، فلا يجوز الجمع بين زوجين، مع أنه يجوز الجمع بين زوجتي، فلذلك الاختصاص المكاني بمحل مكان الزوجة".

وأوضح  أن المأذون مهمته توثيق الشرع إلى ورقة قانونية، فهذا تزوج من هذه، ثم يتم تسجيل كافة البيانات، وتوثيق الزواج.

وأضاف، أن "منتحلي صفة المأذون ودوا الشعب المصري فى داهية؛ لأنهم لا يعرفون الاختصاصات المطلوبة، وتكون نتيجة ذلك قسائم زواج مزورة وأحيانًا تكون الزوجة بدون وثيقة، مع أنها زوجة شرعية".

وناشد المواطنين بعقد قران أبنائهم لدى المأذون المقيم بالمنطقة التي تقيم فيها ويجب التأكد من هويته الشخصية عن طريق الاطلاع على رقمه القومي أو كارنيه النقابة أو كارنيه وزارة الأوقاف، لضمان حق الفتيات.

وأشار  إلى أن مدينة الإسكندرية بها أكثر من 1000 شخص منتحلي شخصية مأذون والقاهرة الكبري 2000 شخص، والغريب أن هناك جزار انتحل صفة مأذون للحصول على المال.

وعن كيفية التعرف بتزوير القسيمة، أكد أنه يصعب على المواطن العادي التعرف على وثيقة الزواج المزورة، فهناك من كان يبيع طوابع الزواج على الرصيف، مقابل مبلغ مالي، فكان البديل لذلك قطع الشك باليقين وهو تحصيل قيمة الطابع إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا..

واستطرد أن الأتعاب التى يتقاضاها المأذون بعد الرسوم لا تتعدى 300 جنيه، لافتا إلى أن المأذون لا يتقاضى مرتب من أى جهة حكومية.

ads
ads