الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «الدجاج والسلمون».. 12 وجبة لتطويل الشعر بسرعة

الجمعة 09/يوليه/2021 - 01:09 م
اطعمة لتطويل الشعر
اطعمة لتطويل الشعر بسرعة

تبحث الكثير من البنات عن أكلات ومشروبات لتطويل الشعر، وبالتأكيد يجب أن يكون هناك شيء يمكنك القيام به لمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع؟ ويأتي السؤال الأبرز هل هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات لمساعدة شعرك على النمو بشكل أفضل؟

وترصد "هير نيوز" عدة وجبات غنية بالبروتين للحصول على شعر أفضل كما يلي:

أكلات ومشروبات لتطويل الشعر:


1. الدجاج

يساعد الدجاج في تعزيز نمو الشعر، فهو من الأطعمة الغنية بالبروتينات ضرورية لصحة الشعر ونموه.
ويعمل البروتين بمثابة اللبنات الأساسية لجميع خلايا الجسم، بما في ذلك الخلايا الموجودة في شعرنا، وتم ربط قلة تناول البروتين بتساقط الشعر.

2. البيض

يعزز البيض نمو الشعر بشكل فعال، حيث يقدم مجموعة من الفوائد الصحية، فهو ليس غنيًا بالبروتين فحسب، بل يحتوي أيضًا على البيوتين؛ مما يعني أنه يمكنك أن تقول وداعًا للشعر الجاف والباهت.

3. السردين

يُعد السردين والأسماك الزيتية الأخرى المصدر الغذائي الرئيسي لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل كأطعمة مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد الأسماك الزيتية في منع الجفاف؛ لتعزيز إنتاج الزيوت لفروة الرأس.

4. الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو، بكل ما يحتويه من فيتامين E، مصدرًا قويًّا لنمو الشعر؛ حيث يعمل هذا المركب على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يساعد بصيلات الشعر على العمل بكفاءة أكبر. 

5. السبانخ

السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية من حمض الفوليك إلى الحديد والفيتامينات A و C، وكلها يمكن أن تعزز نمو الشعر.

اقرأ أيضًا.. 


6. سمك السلمون

تُعد هذه السمكة من أبرز الأطعمة المحفزة على نمو الشعر، ويحتوي السلمون على بروتينات وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية والعديد من الأشياء الأخرى التي تحفز إنتاج الشعر. 

7. الكينوا

تساعد الكينوا في تعزيز نمو خصلاتك الطويلة الفاتنة، فهي مصدر للزنك، والذي يساعد في الحفاظ على الشعر ونموه، وقد ارتبط نقص هذا المعدن بالشعر الهش. 

8. بذور عباد الشمس

تُعتبر بذور عباد الشمس واحدة من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة الرائعة الأخرى، ولا يحمي فيتامين E خلايا الجسم من التلف فحسب، بل إنه مرتبط بالوقاية من تساقط الشعر وجفاف الجلد.

9. البرتقال

لا تزودنا هذه الفاكهة الحمضية اللذيذة بالفيتامينات C وA ومضادات الأكسدة فحسب، بل يمكن أن يساعد البرتقال على تعزيز نمو الشعر، فهو  مصدر جيد لفيتامين سي، الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

10. البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة بيتا كاروتين التي تتحول بعد تناولها إلى فيتامين أ، ويساعد هذا الفيتامين البشرة على تكوين دهون دهنية وتساعد على تعزيز صحة فروة الرأس.

اقرأ أيضًا..


11. الجزر

تساعد الخضروات البرتقالية شعرك على النمو بشكل صحي وأسرع؛ وذلك بسبب احتوائها على البيوتين وفيتامين ب؛ مما يمنع تقصف الشعر وتساقطه. ومن المصادر الجيدة للبيوتين الجزر، وهو مصدر جيد آخر لفيتامين أ.

12. الفلفل الأصفر

يعزز الفلفل الأصفر نمو الشعر وصحته؛ لأنه مصدر كبير لفيتامين C، والذي يستخدم لتكوين الكولاجين الذي يساعد أجسامنا على تماسك كل شيء معًا؛ مما يعني أنه يمكننا أن نقول وداعًا لتساقط الشعر.

ads