الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شعر حرير في أسبوعين.. روتين للعناية بشعرك قبل عيد الأضحى 2021

الجمعة 09/يوليه/2021 - 07:12 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة أن تحصل على شعر ناعم كالحرير، خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وتبحث كل فتاة عن طريقة تجعلها تتمتع بشعر ناعم وجميل أثناء الاحتفال بالعيد.

ونشرت مجلة "beautiful in" الأمريكية للمرأة، أفضل روتين أسبوعي للعناية بالشعر يمنحك شعرًا ناعمًا وكثيفًا بمجرد اتباعه لمدة أسبوعين.



وإليكِ روتين العناية بشعرك قبل عيد الأضحى بالخطوات: 


1- مساج بالزيوت الطبيعية

يساعدك تدليك شعرك بقليل من الزيت على فروة رأسك في الحصول على ترطيب خصلات شعرك بشكل مذهل، فهذه الممارسة مهمة بشكل خاص لتضمينها في روتينك اليومي للعناية بالشعر إذا كان شعرك جافًا ومتجعدًا.

ويعمل الزيت على تليين الطبقة الخارجية للشعر ويرطب الشعر ويقلل من تجعده، ويساعدك التدليك بالزيت على تعزيز الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر، ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لاحتوائها على عناصر غذائية أساسية تمنع تساقط الشعر وشيب الشعر المبكر. 

اقرأ أيضًا.. 


2- تنظيف الشعر

تعتبر أهم خطوة هي خطوة تنظيف الشعر، وأثناء تنظيف شعر من المهم حقًا استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، اغسلي شعرك وفروة رأسك بمنظف لطيف خالٍ من الكبريتات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وتعتبر تلك الخطوة مهمة للحفاظ على فروة الرأس نظيفة، بالإضافة إلى ذلك تلعب درجة حرارة الماء أيضًا دورًا مهمًا حقًا؛ ولذلك يجب التأكد من أن الماء ليس شديد البرودة ولا شديد السخونة؛ لأن ذلك يزيل الرطوبة ويجعل الشعر جافًا.

3- البلسم

بغض النظر عن نوع شعرك فإن البلسم لشعرك مهم حقًا، فهو يساعد شعرك على تقليل التجعد ويحارب الجفاف ويجعل شعرك أكثر سهولة بعد التجفيف.  

فإن البلسم يعمل بشكل جيد لتقليل التكسر والحفاظ على شعر صحي، ولكن ضعي البلسم على أطراف الشعر وليس على فروة الرأس. 

اقرأ أيضًا..


4- وصفات العناية بالشعر

توضع الوصفة على الرأس مرة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ومن المهم حقًا استبدال البلسم بماسك طبيعي للشعر؛ لتقليل التجعد وإضفاء اللمعان وإصلاح التلف؛ لأن التلوث والحرارة يجعلان شعرك يبدو جافًا ومتطايرًا حقًا، وتساعد معالجة شعرك بوصفات طبيعية للشعر على استعادة ترطيبه، وجعله أكثر نعومة ولمعانًا. 

ads