الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطلاب الثانوية العامة 2021.. 4 أنواع شاي للتركيز قبل الامتحان

السبت 10/يوليه/2021 - 05:00 م
أفضل 4 أنواع شاي
أفضل 4 أنواع شاي للشرب قبل الامتحان

مع بداية موسم الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، ربما تبحث الطلبة عن مشروبات قد تكون قادرة على إعطائك دفعة ونشاط وتركيز، ومن ثم يمنحك شرب النوع المناسب من الشاي في الوقت المناسب دَفعة كافية لتتغلب على التوتر والقلق قبل الامتحان، وإعطائك النشاط والتركيز.

وترصد "هير نيوز" أفضل أنواع الشاي للشرب قبل امتحانات الثانوية العامة كما يلي:

1. الشاي الأخضر:

يُعد الشاي الأخضر هو أحد أفضل أنواع الشاي التي يمكنك شربها، وعلى الرغم من ارتباط استهلاك الشاي الأخضر بعدد من الفوائد الصحية، إلا أنه قد يساعدك أيضًا أثناء الامتحان.

ويحتوي الشاي الأخضر على ما يكفي من الكافيين ليمنحك دفعة من النشاط والانتباه، وفي نفس الوقت تحافظ على استهلاكك للكافيين منخفضًا.

ويحتوي الشاي الأخضر أيضا على  L-theanine، وهو نوع من الأحماض الأمينية، يزيد من مستويات السيروتونين والدوبامين التي تنظم المزاج والتركيز واليقظة ومستويات الطاقة والقدرات المعرفية، كل هذه قد تؤثر على نتائج الامتحان لديك.

ويحفز المواد الكيميائية التي تقلل مستويات التوتر والقلق، وهو بالتأكيد شيء يمر به الجميع قبل الامتحان، ويحفز موجات الدماغ ألفا؛ مما يحسن الاسترخاء والتركيز والإبداع، كل هذه العناصر الثلاثة ستكون مفيدة لأي طالب.

2-شاي المريمية

تعتبر المريمية من أفضل أنواع الشاي التي يمكنك شربها قبل الامتحان؛ حيث تم استخدامه لعدة قرون لقدراته على تعزيز الذاكرة.

وأثبتت الدراسات أن شاي الميرمية لا يمكن الاستغناء عنه عندما يتعلق الأمر بالدراسة قبل الامتحان وحفظ التفاصيل الأساسية أثناء إجراء الامتحان.

3-شاي الروزماري

يمكن استخدام إكليل الجبل لتحضير شاي أعشاب ممتاز غني بمضادات الأكسدة والمركبات الأخرى المضادة للالتهابات؛ حيث إن مضادات الأكسدة هي مركبات تحارب الآثار الضارة المرتبطة بالجذور الحرة في الجسم.

وأظهرت إحدى الدراسات الفوائد المحتملة في تحسين الذاكرة والتركيز على المدى الطويل، وحتى مجرد رائحة إكليل الجبل قد تكون قادرة على تعزيز تركيز الشخص وقدراته المعرفية العامة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام شاي إكليل الجبل لتقليل شدة الاكتئاب والقلق، وكلاهما قد يحدث خلال موسم الامتحان وقبل الاختبارات.

اقرأ أيضًا..


4. شاي النعناع:

على الرغم من أن شاي النعناع لا يحتوي على أي مادة كافيين، إلا أنه أحد أفضل أنواع الشاي للشرب قبل الامتحان.

يرتبط شاي النعناع بمجموعة من الفوائد الصحية المختلفة وذلك خلال موسم الامتحانات، وليس من النادر حدوث صداع التوتر؛ بسبب الضغط العالي والعمل المستمر، ولكن شاي النعناع قادر على إرخاء العضلات وتقليل آلام الصداع.

ads
ads