الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليكي ذكية».. إزاي تكسبي زوجك وقت الخلافات

السبت 10/يوليه/2021 - 04:32 م
هير نيوز

لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات، ويعتبرها البعض بمثابة البهارات التي تضيف نكهة خاصة وطعمًا محببًا للحياة، ولكن الغضب العارم قد يحول الحياة إلى جحيم لا يطاق خاصة من جانب الزوج، وإذا لم تعرفي تحسين التصرف مع زوجك وقت الغضب، تبدأ الخلافات الزوجية في الاشتعال.

الهدوء

ونصح الدكتور هاشم النبراوي، أستاذ علم النفس التربوي، بضرورة حسن التصرف والهدوء من جانب الزوجة وقت غضب زوجها، سواء كانت هي سبب الغضب أم لا؛ حتى يسهل السيطرة على الخلافات، وتمر نوبات الغضب بسلام.

اتركيه

وأشار النبراوي، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، إلى أن الرجال على عكس النساء وقت غضبهم فهم يلجؤون إلى الجلوس بمفردهم، فعليكِ تركه حتى يهدأ، موضحًا أن هذه الطريقة قد تأتي بثمارها وتجعل زوجكِ يهدأ  بالفعل، وذلك حين يغضب أو تبدو عليه سمات الضيق من أمر ما خارج المنزل أو الأسرة، اتركيه تمامًا حتى يهدأ، ثم تحدثي معه في محاولة للتخفيف عنه.

احضنيه


وأكد أستاذ علم النفس التربوي، ضرورة العناق وقت غضب زوجك، فهذا يهدئ من غضبه، ويساعد على حل معظم المشكلات الزوجية.

لا تتركي منزلك

وحذر النبراوي، من ترك منزل الزوجية وقت الخلافات، أو معرفة أحد من أفراد العائلة، مشيرًا إلى ضرورة حل مشاكلكِ الزوجية مع زوجكِ داخل منزلكما بهدوء وفي سرية بعيدًا عن التدخلات.

الحكمة


وشدد النبراوي على ضرورة جعل التفاهم والحوار وسيلتكِ للتعبير عن غضبكِ من انفعال زوجك، وخاصة إذا لم تكوني سببًا في ذلك، ويرجع غضبه لظروف خارجية، محذرًا من كلمة "اهدأ" توجهينها إلى زوجك وقتها؛ فهذا الأمر لا يستحق الغضب، هذه العبارات تثير غضبه أكثر.

تجنب المعاندة

وأوضح النبراوي أنه لا يجب العناد والمكابرة والإصرار على موقف خاطئ وقت الخلافات، وتجنبي سبب الغضب لاحقًا حتى يهدأ.

اقرأ أيضًا..

ازاي اخلي جوزي خاتم في صباعي ؟.. خبيرة:«مرونتك سر اقتناعه بمتطلباتك»

ads