الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارينا كابور.. نجمة بوليوود التي ناهضت العنف ضد المرأة

الأحد 11/يوليه/2021 - 03:33 ص
كارينا كابور
كارينا كابور

كارينا كابور ممثلة هندية اشتهرت بأدوارها في أفلام مثل: « Kabhi Khushi Kabhie Gham، وChameli، وOmkara، وBajrangi Bhaijaan». 

وتُعد "كابور"، واحدة من أشهر الممثلات في صناعة السينما الهندية، الأعلى أجرًا في بوليوود.
 
بدأت حياته الفنية في سن مبكرة، وشقيقتها الكبرى كاريشما كابور هي أيضًا ممثلة معروفة.

وقدمت "كارينا" أول فيلم لها عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا في فيلم الحرب "Refugee" الذي حقق نجاحًا معتدلًا وساعد في إطلاق مسيرتها المهنية كممثلة. 

على الرغم من بدايتها الجيدة في مسيرتها المهنية، كافحت لبضع سنوات لتثبت نفسها بعد سلسلة من الإخفاقات.

وثابرت "كارينا" وأعادت إحياء حياتها المهنية من خلال تصويرها لفتاة ساحرة في الكوميديا ​​الرومانسية 'Jab We Met'، وقد فازت بالعديد من الجوائز والأوسمة ، بما في ذلك ست جوائز من أصل عشرة ترشيحات اعتبارًا من يوليو 2017.

بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية، فإن كارينا كابور هي أيضًا مؤلفة مشاركة لثلاثة كتب، بما في ذلك دليلين عن التغذية. لديها أيضًا خط ملابس خاص بها بالتعاون مع سلسلة البيع بالتجزئة "Globus".

 

كارينا كابور
ولدت كارينا كابور في 21 سبتمبر 1980، في مومباي، الهند، لأبوين راندير كابور وبابيتا. 

كان والداها ممثلين بارزين، رغم أن والدتها توقفت عن التمثيل بعد الزواج. لديها أخت كبرى تدعى كاريزما. هي من أصل بنجابي من جهة والدها ومن أصل سيندي وبريطاني من جهة والدتها.



وُلدت كارينا في عائلة من الممثلين، وقد تعرضت لأعمال العرض في سن مبكرة. استلهمت أفكارها من ممثلات مثل مينا كوماري ونرجس، وأرادت أن تصبح ممثلة.

لم يكن والدها يريد دخولها صناعة السينما، حيث أدى موقفه المحافظ إلى صراع بين والديها وانفصلا. 

عاشت كارينا وشقيقتها مع والدتهما التي تولت عدة وظائف من أجل إعالة الأسرة. 

في النهاية، أصبحت كاريزما ممثلة، مما زاد من تحفيز أختها الصغرى على متابعة أحلامها.

ذهبت كارينا إلى "مدرسة جامناباي نارسي" في مومباي ، تلتها "مدرسة ويلهام للبنات" في دهرادون. لم تكن تميل إلى الأكاديميين، لكنها كانت تعمل بشكل جيد في المدرسة لإرضاء والدتها.




ثم درست التجارة لمدة عامين في "Mithibai College" قبل الانضمام إلى دورة صيفية لمدة ثلاثة أشهر في الحواسيب الصغيرة في "مدرسة هارفارد الصيفية" في الولايات المتحدة.

عند عودتها إلى الهند، التحقت بـ "كلية الحقوق الحكومية" في مومباي، لترك الدراسة بعد عام. في أواخر سن المراهقة ، قررت متابعة التمثيل بجدية ، وبالتالي بدأت التدريب تحت إشراف كيشور ناميت كابور ، عضو "معهد السينما والتلفزيون الهندي" (FTII).







حياة مهنية
ظهرت كارينا كابور لأول مرة في فيلم حرب بعنوان "لاجئ" في عام 2000. كانت تبلغ من العمر 19 عامًا في ذلك الوقت، ولعبت دور فتاة بنجلاديشية تقع في حب لاجئ يصورها أبهيشيك باتشان. حقق الفيلم نجاحًا معتدلًا ونال الممثلة الشابة الكثير من الإشادة.

في عام 2001، لعبت دور البطولة أمام توشار كابور في فيلم ساتيش كوشيك "موجهي كوتش كيهنا هاي". حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وأسس كابور في صناعة السينما. في نفس العام ، شاركت مساحة الشاشة مع نجوم مثل أميتاب باتشان وجايا باتشان وشاروخان وكاجول في فيلم "كابهي خوشي كابهي غام".



ثم عانت من نكسة كبيرة عندما فشل العديد من أفلامها في الأداء الجيد في شباك التذاكر. في غضون عامين ، ستة من أفلامها - "مجس دوستي كاروج!" و "جينا سيرف ميري ليي" و "طلاش: بدء الصيد ..." و "خوشي" و "ماين بريم كي ديواني هون" و "LOC Kargil" - فشل.

وبحلول منتصف عام 2000، لعبت الدور النمطي لفتاة سطحية جميلة في عدد من الأفلام. 

في عام 2006، مثلت في ثلاثة أفلام، 36 China Town و Chup Chup Ke و Omkara. وفي العام التالي، لعبت دور فتاة ساحرة اسمها Geet في الفيلم الكوميدي الرومانسي Jab We Met، الذي قام ببطولته أيضًا شهيد كابور.



أصبحت جزءًا من فريق الممثلين لفيلم "3 Idiots" لعام 2009 ، وهو فيلم مبني على أساس رواية "Five Point Someone" لشيتان بهاغات. لعبت دور طالبة طب تدعى "بيا" في الفيلم الذي شارك فيه أيضًا عامر خان ، ر. مادهافان، وشارمان جوشي في أدوار رئيسية. أثبت الفيلم أنه فيلم ضخم.

بدأت كارينا كابور عام 2010 بسلسلة من الأفلام الناجحة: "We Are Family" (2010) ، "Bodyguard" (2011) ، "Agent Vinod" (2012) ، "Heroine" (2012). من بين كل هذه الأفلام ، شعرت أن تصويرها لـ "ماهي أرورا" في "البطلة" كان الأكثر تحديًا.

تزوجت في أواخر عام 2012 وقللت من عبء عملها لتكريس المزيد من الوقت لعائلتها. على مدى السنوات التي تلت ذلك، لم تبدأ في أي مشاريع كبيرة ولم تقم إلا بأدوار صغيرة في عدد قليل من الأفلام.

أصبحت مرة أخرى جادة بشأن مسيرتها التمثيلية في عام 2016 ولعبت دور "كيا"، سيدة شابة ذات توجه وظيفي ، في فيلم "Ki & Ka". في نفس العام ، لعبت دور "د. بريت ساهني في فيلم "Udta Punjab" الذي نال استحسان النقاد.



في عام 2018، لعبت دور "كاليندي بوري" في الفيلم الكوميدي الصديق لشاشانكا غوش "Veere Di Wedding". في عام 2019 ، قامت بدور "ديبو باترا" في فيلم راج ميهتا الكوميدي "Good Newwz". في العام التالي ، لعبت دور "Naina" في دراما كوميدية بعنوان Angrezi Medium.
بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية ، أطلقت أيضًا خط ملابس خاص بها بالتعاون مع سلسلة البيع بالتجزئة "Globus". وشاركت أيضًا في تأليف ثلاثة كتب: مذكرات سيرتها الذاتية ودليلين عن التغذية.

الأعمال الخيرية
تشارك كارينا كابور بنشاط في عدد من المساعي الخيرية. بدأت العمل مع اليونيسف في عام 2014 للدعوة إلى تعليم الفتيات. كانت أيضًا سفيرة لـ "Shakti Campaign" ، وهو مشروع أطلقته NDTV لمكافحة العنف ضد المرأة.



أشغال كبرى
حظي تصوير كارينا كابور لـ "دوللي ميشرا" في فيلم الدراما الإجرامية لعام 2006 "Omkara" بتقدير كبير من قبل النقاد. تم اقتباس الفيلم من "عطيل" للمخرج ويليام شكسبير. وقد نال هذا الدور لها "جائزة Filmfare لأفضل ممثلة (نقاد)". تم عرض الفيلم الذي نال استحسانًا كبيرًا في قسم "Marché du Film" في "مهرجان كان السينمائي" لعام 2006.

في عام 2007 ، لعبت دور امرأة مرحة تدعى "جيت" في الكوميديا ​​الرومانسية "Jab We Met". يروي الفيلم قصة شخصين متباينين ​​التقيا على متن قطار ووقعا في الحب في النهاية. تمت الإشادة بأدائها وتم تكريمها بالعديد من الجوائز.

على الرغم من شهرتها بجمالها وجاذبيتها الجنسية ، إلا أن الممثلة تخلت عن صورتها الرمزية الساحرة لتلعب الدور الجاد لـ "د. Preet Sahni في فيلم Abhishek Chaubey الذي نال استحسان النقاد "Udta Punjab". كان الفيلم حول تعاطي المخدرات في ولاية البنجاب الهندية. حصل أدائها على ترشيحاتها لـ "أفضل ممثلة مساعدة" في "جوائز فيلم فير" و "جوائز زي سينما".



الجوائز والإنجازات
حصلت كارينا كابور على ستة "جوائز فيلم فير" من أصل عشرة ترشيحات. تشمل جوائزها "أفضل ممثلة لأول مرة" في عام 2000 عن "لاجئ" ، و "أفضل ممثلة" عن "جاب وي ميت" (2007) وأفضل ممثلة مساعدة" عن فيلم "نحن فاميلي" (2010).

في عام 2006 ، حصلت على "جائزة سميتا باتيل التذكارية" لمساهمتها في صناعة السينما الهندية.

حب الحياة
كانت كارينا كابور على علاقة مع زميلها الممثل شهيد كابور. اكتسبت علاقتهم الكثير من اهتمام وسائل الإعلام كما تم الإعلان عن تفككهم النهائي.

اقرأ أيضًا..

ads