الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي يؤذي مشاعري بكلام جارح.. خبيرة علاقات توضح كيفية التعامل معه

الخميس 15/يوليه/2021 - 10:48 ص
هير نيوز

يؤذي خطيبي مشاعري بكلام جارح كانت تلك هى مشكلة الكثير من الفتيات في فترة الخطوبة؛ حيث إن الفتيات كائنات حساسة ورقيقة يجب أن يتم التعامل معهن بطريقة معينة حتى يمكن أن تشعر كل واحدة منهن بالراحة والسعادة مع الرجل الذي تحبه.

خطيبي يؤذي مشاعري بكلام جارح

قالت نور (24 عاماً): «لقد كنت مخطوبة لشخص أحبه كثيراً، ولكن بعد مرور الوقت بدأت ملاحظة أخطاء كثيرة في كلامه وتعبيراته، فهو لا يحترمني ويؤذي مشاعري طوال الوقت بالتعليقات السيئة على ملابسي أو شكلي، وفي النهاية وجدت أنه يسبني بألفاظ سيئة ولذلك قررت فسخ الخطبة والابتعاد عنه».

ومن جانبها، قالت رنا (22 عاماً): «إذا تمت خطبتي فإن أهم شيء أبحث عنه في الرجل هو الاحترام والأمان، فإذا كان الشخص لا يحترم مشاعري فماذا سيجعلني ارتبط به، حتى لو كان يحبني فإن ذلك الحب لا يدوم بدون احترام واهتمام متبادلين».

كيفية التعامل مع خطيبي صاحب الكلام الجارح

وفيما يخص معاملة الرجل لخطيبته، أشارت الأخصائية النفسية خبيرة العلاقات العاطفية الدكتورة دعاء عادل، إلى أن المرأة يجب أن تضع حدودًا في علاقتها مع الرجل من بداية العلاقة؛ حتى تنجح تلك العلاقة ويكون بها احترام متبادل.

اقرأ أيضًا.. 


الاحترام أهم من الحب

وقالت: «الاحترام أهم من الحب، ويجب أن يعرف الرجل ما تكره المرأة سماعه وتعتبره تقليلًا من نفسها وشيئًا يؤذي مشاعرها ويبتعد عنه؛ حتى يحافظ على علاقته بها، ويجعل تلك العلاقة تنجح وتستمر، ولكن إذا وجدتِ خطيبك لا يفعل ذلك ويتعمد إيذاء مشاعرك بكلمات جارحة يجب أن تبتعدي عنه فوراً، فمن يحترم مشاعرك هو أفضل من الشخص الذي يحبك».

وأضافت: «يجب أن يتعلم الرجال الطريقة الصحيحة في التعامل مع المرأة حتى يسير كل شيء على ما يرام وتنجح العلاقات، فإن الحفاظ على مشاعر المرأة والاهتمام بها أهم ما يجب أن يفعله الرجل».

اقرأ أيضًا.. 

ads